أخباررياضة
أخر الأخبار

ديشان يختار مبابي لقيادة المنتخب الفرنسي

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت تقارير صحافية فرنسية، أمس الأثنين، أن مدرب منتخب الديوك ديديه ديشان، اختار لاعبه ونجمه الشاب كيليان مبابي هداف فريق نادي باريس سان جيرمان، ليكون القائد الجديد للمنتخب خلال الفترة المقبلة.

وكان هوغو لوريس (36عاما) حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنكليزي هو قائد منتخب فرنسا، ولكنه أعلن اعتزاله عقب انتهاء كأس العالم 2022 الذي نال فيه منتخب الديوك مركز الوصافة.

وبحسب التقارير فإن ديشان كان يبحث عن اللاعب الأمثل لحمل شارة القائد بعد اعتزال لوريس، ووقع الاختيار في آخر المطاف على مبابي صاحب 36 هدفا في 66 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وذكرت شبكة“ESPN” عن مصادر، قولها، إن ديشان أبلغ مبابي (24 عاما) بهذا القرار، مساء الاثنين، في جلسة عقدها معه في مركز تدريب المنتخب الفرنسي “كليرفونتين”.

وأشارت إلى أن ديشان تحدث أيضا مع أنطوان غريزمان، الذي كان أحد المرشحين لهذا المنصب، وأخبره بأنه سيكون نائب قائد منتخب “الديوك”.  علما أن غريزمان خاض 117 دولية مع المنتخب الفرنسي، أحرز فيها 42 هدفا. 

اقرأ أيضا: بنزيما يرفض دعوة ديشان لحضور مباراة فرنسا وهولندا

في السياق، أفادت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أن غريزمان أصيب بخيبة أمل بعد قرار ديشان، ويفكر حاليا بشأن مستقبله مع منتخب فرنسا. 

ولغاية الآن لم يؤكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم النبأ، لكن إذا صحت التقارير، فإن مبابي سيكون أحد أصغر قادة منتخب فرنسا على الإطلاق، وسيتبع خطى لوريس الذي حافظ على شارة القيادة لمدة 14 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى