أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة وفقدان 17 مهاجرا قبالة سواحل الجزائر

أخبار العرب في أوروبا – الجزائر

أفادت وسائل إعلام جزائرية اليوم الثلاثاء، بوفاة 9 أشخاص بعد غرق قاربهم إثر غرق قارب يقل مهاجرين قبالة ولاية سكيكدة شرقي الجزائر.

المصادر أضافت إنه لا يزال ثمانية أشخاص، من بينهم عائلة مكونة من أم وثلاثة أطفال، في عداد المفقودين، بعد فشل محاولتهم عبور البحر باتجاه السواحل الأوروبية.

ووفقا للإذاعة الجزائرية العامة، فإن فرق الحماية المدنية، مدعومة بدوريات من خفر السواحل، تدخلت صباح أمس الاثنين لإجراء عمليات بحث وإنقاذ إثر غرق قارب مهاجرين غرب سكيكدة.

وأكدت الإذاعة “فرق الإنقاذ انتشلت جثث تسعة أشخاص، فيما أنقذت شخصين من بينهما امرأة، وما زال ثمانية آخرون في عداد المفقودين”، مشيرة إلى أن جميع الضحايا جزائريون من ولايتي سكيكدة وقالمة.

وبحسب المصادر الإعلامية الجزائرية، فقد أرسلت السلطات فرق من الغواصين من أربع ولايات مجاورة إلى مكان الحادث للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ.

ونقلت عن أحد الناجين، قوله، إن “أسرة بأكملها، مكونة من امرأة وأطفالها الثلاثة، من بين المفقودين”.

وبحسب ما تم تداوله، فإن هؤلاء المهاجرين كانوا على متن زورق صيد من أحد شواطئ غرب ولاية سكيكدة، قبل أن يتعرضوا إلى حادث بسبب تقلّب الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا: بريطانيا تستعد لترحيل عشرات الآلاف من المهاجرين إلى راوندا

ويعدّ الانطلاق من الشواطئ الشرقية الجزائرية نحو إيطاليا مغامرة كبرى بالنظر لطول المسافة، لذلك فإن الشائع هو الرحلات التي تنطلق غربا باتجاه السواحل الإسبانية.

وغالبا ما تنطلق قوارب مهاجرين غير نظاميين من الجزائر من السواحل الشرقية للبلاد وتحديدا من ولايات عنابة الطارف وسكيكدة، وجيجل بدرجة أقل، باتجاه جزيرة سردينيا الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى