أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تنقذ أكثر من 100 مهاجر في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا -فرنسا

تمكنت السلطات الفرنسية خلال الأيام الماضية، من إنقاذ 114 مهاجرا كانوا على متن ثلاث قوارب في عمليات منفصلة.

وقالت السلطات المحلية بمحافظة الشمال وبحر المانش، إن خفر السواحل تمكن أمس الأول الأثنين، من إنقاذ 49 مهاجرا كانوا على متن قارب صغير أثناء محاولتهم عبور بحر المانش إلى المملكة المتحدة، مؤكدة تم نقل المهاجرين، إلى ميناء كاليه.

والأحد الماضي، استطاعت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية إنقاذ 25 شخصا قبالة سواحل كاليه.

وقالت السلطات في بيان، إن اثنين منهما كانا يعانيان من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسادهم، مؤكدة أنها اضطرت إلى تقديم الرعاية الصحية لهما على متن مركب البحرية الفرنسية.

وبحسب تقارير صحافية محلية، فقد كان على متن هذا القارب، نساء وأطفال.

وخلال اليوم نفسه(الأحد)، أرسل مركز العمليات الإقليمي للمراقبة والإنقاذ البحري (CROSS) تنبيهات حول وجود قارب يحمل 40 مهاجرا ويواجه صعوبات في الإبحار، حيث استطاع خفر السواحل الفرنسي من تنفيذ عملية الإنقاذ بنجاح ونقل الجميع إلى ميناء كاليه.

وتشير وسائل إعلام محلية إلى أنه كان من بين الناجين امرأة حامل تبلغ من العمر 22 عاما وكانت تعاني من انخفاض درجة حرارتها. 

ورغم السياسة المتشددة التي تنتهجها بريطانيا وإصرارها على تطبيق خطتها بترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا، تستمر محاولات الهجرة إلى المملكة المتحدة انطلاقا من سواحل شمال فرنسا.

اقرأ أيضا: بريطانيا تستعد لترحيل عشرات الآلاف من المهاجرين إلى راوندا

وعبور بحر المانش ينضوي على مخاطر عدة منها التيارات المائية القوية وانخفاض درجة حرارة المياه، إضافة إلى هبوب رياح قوية وحركة ازدحام كبيرة للسفن التجارية.

ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية فقد تم تسجيل رقم قياسي في عدد الوافدين للبلاد خلال العام الماضي 2022، مؤكدة وصول أكثر من 45 ألف مهاجر غير شرعي على متن قوارب صغيرة إلى السواحل البريطانية انطلاقا من السواحل الفرنسية، مقابل 28 ألف و526 عملية عبور في عام 2021 ( أي بزيادة أكثر من 62%).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى