أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

نحو ثلث سكان السويد من أصول مهاجرة ومليوني شخص يعيشون بمفردهم

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أظهرت أحصائية جديدة أصدر نتائجها مكتب الإحصاء السويدي اليوم الأربعاء، أن نحو ثلث سكان السويد هم من أصول مهاجرة.

الإحصائية الجديد أظهرت أن نسبة السويديين من أصول أجنبية ارتفعت قليلا لتصل إلى 27 % من عدد سكان البلاد البالغ عددهم نحو 2،8 مليون شخص مع نهاية عام 2022

وكلمة أصول مهاجرة تعني مولود خارج السويد، أو والديه من مواليد خارج السويد، ولكن في حال كان الشخص من أصول مهاجرة لكنه مولود في السويد ووالديه كذلك مولدين في السويد، فإنه يدخل ضمن إحصائية السكان كــ” سويدي”.

وهذا يعني أن الجيل الثالث من المهاجرين في السويد جميعهم سويديين في الإحصائية الصادرة.

وذكر المكتب أن عدد سكان البلاد زاد بنحو 70 ألف شخص العام الماضي 2022 ليصل إلى 10،5 مليون نسمة، في نفس الوقت حصل 92 ألفا و 200 شخص على الجنسية السويدية بزيادة قدرها 2900 شخص عن 2021.

أيضا أظهرت الإحصائية الصادرة أن 41% من الأسر السويدية التي تعيش في منزل أو شقة مستقلة بدخل مستقل  تتكون من فرد واحد فقط بدون شريك وبدون أطفال.

ويعيش نحو مليوني شخص في السويد بمفردهم، وبالتالي فإن العائلات الأكثر انتشار في السويد هي العائلات التي تتكون من شخص واحد فقط.

اقرأ أيضا: الأقل في أوروبا.. عدد الفقراء في السويد 1% من عدد السكان

كما بينت الإحصائية أنه يوجد 4،9 مليون أسرة مسجلة في السويد، مشيرة إلى أن متوسط عدد أفراد الأسر في البلاد يتكون من شخصين فقط- مثل زوجين أو شريكين بمفردهم بدون أطفال، أو شخص واحد بالغ وطفل، أو بالغ واحد ومسن بالغ.

فيما العائلات التي لديها 3 أطفال أو أكثر نسبتها لا تتعدي 19% من مجموع العائلات السويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى