أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ أكثر من 930 مهاجرا في ثلاث عمليات منفصلة قبالة سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

استطاع خفر السواحل الإيطالي وسفينة إنقاذ إنسانية تابعة لمنظمة بلا حدود، من إنقاذ أكثر من 935 مهاجرا في غضون يوم واحد، وذلك في ثلاث عمليات منفصلة.

وقال خفر السواحل الإيطالي، إنه تمكن من إنقاذ 745 مهاجرا في عمليتي إنقاذ، الأولى صباح الخميس حيث كان 295 مهاجرا على متن قارب في المياه الدولية قبالة سواحل كالابريا جنوب إيطاليا.

وفي عملية الإنقاذ الثانية أنقذ خفر السواحل بعد ظهر أمس الخميس نحو 450 مهاجرا كانوا على متن قارب على بعد حوالي 100 ميل بحري شرقي مدينة سيراكوس على جزيرة صقلية، وفق ما أكده الخفر الإيطالي الذي أشار إلى أنه تم نقل الـ 745 إلى مكان آمن.

من جانبها، أعلنت منظمة إمنظمة أطباء بلا حدود أن سفينة تابعة لها تمكنت من إنقاذ 190 مهاجرا من الغرق في البحر المتوسط.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الجمعة، إن السفينة التابعة لها “جيو بارنتس”، استطاعت إنقاذ 190 مهاجرا في البحر المتوسط كانوا في وضع حرج بحاجة للمساعدة والإنقاذ، حيث تم نقلهم من القارب الذي كانوا على متنه إلى السفينة، وذلك ليلة أمس الخميس.

وأفادت المنظمة عبر تغريدة على تويتر أن سفينة الإنقاذ “لويز ميشيل” التي يدعمها الفنان البريطاني بانكسي، قد ساعدت أيضا في عملية الإنقاذ.

اقرأ أيضا: وفاة وفقدان عشرات المهاجرين في غرق قارب قبالة السواحل التونسية

وأشار بيان أطباء بلا حدود إلى ظان سفينة ” جيو بارنتس” تحتاج ليومين ونصف حتى تقطع مسافة 1100 كيلومتر لتصل إلي الميناء الذي حددته السلطات الإيطالية لإنزال المهاجرين الذين هم الآن على متنها.

ومنذ بداية هذا العام سجلت السلطات لإيطالية وصول أكثر 20 ألف مهاجر على متن قوارب إلى البلاد، في حين أن عددهم خلال العامين الماضيين كان حوالي 6 آلاف في نفس الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى