أخبارثقافة وفنوندول ومدن
أخر الأخبار

الأكاديمية الألمانية العربية في برلين تستعد لإطلاق مجلة الطاقة والبيئة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تستعد  الأكاديمية الألمانية العربية لإصدار“مجلة الطاقة والبيئة”وهي مجلة تعمل لدعم مشاريع البحث والدراسات في مجال الطاقة وعلومها ومجال التنمية البيئية، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى الباحثين والمهتمين بالتعرف على مجريات التطور والتغيرات في حقل الطاقة ومستجداتها، وفي مجال علوم البيئة حول العالم، مع تسليط الضوء على منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عضو المجلس الاستشاري العلمي للأكاديمية الألمانية العربية لمشاريع التعليم والبيئة ورئيسة تحرير “مجلة الطاقة والبيئة” الدكتورة “ميس جميل أحمد” أكدت في تصريحات صحافية أن مجلة الطاقة والبيئة تسعى للمشاركة وإيجاد الحلول والأفكار الجديدة والتقنيات في مجال الطاقة وعلومها ومجال البيئة لدعم الانتقال إلى مستقبل منخفض التلوث و الكربون والمساهمة في تحقيق أهدافها العالمية للحد من الانبعاثات على النحو المنصوص عليه في اتفاقية الأمم المتحدة”، موضحة أن “المجلة ستصدر بشكل دوري كل 6 أشهر، وتتضمن حوالي 15 بحث محكم لكل عدد”.

وأشارت “أحمد” الحاصلة على الدكتوراة في الفيزياء الحيوية إلى أن “المجلة الدورية ستصدر عددا من النشرات التوعوية التي تسلط الضوء على بعض الأبحاث المهمة والمتعلقة بمجالي الطاقة والبيئة، والتي من شأنها أن تدعم القارئ والباحث على حد سواء بمعلومات، تطورات، ومراجع مهمة”.

وشددت على أن “المجلة تستهدف الجامعات، ومراكز الدراسات والبحوث والطالب والباحثين، بالإضافة إلى الشركات التي تعمل في مجال الطاقة وعلومها”.

وكانت الأكاديمية الألمانية العربية لمشاريع التعلم والبيئة في برلين، قد أصدرت قبل عدة أيام عددها الأول من مجلة الأبحاث الإنسانية المحكمة “ابن خلدون”.

وتتضمن المجلة ما يزيد عن 15 بحثا علميا وقعت في ما يقرب من 230 صفحة وفق ضوابط النشر العلمي، كما ترحب إدارة مجلة “ابن خلدون” ومن خلال هيئتها العلمية وهيئة تحريرها بنشر الدراسات والأبحاث الإجتماعية الأصيلة ذات المستوى الأكاديمي الراقي، إذ تقبل للنشر فيها الأبحاث المكتوبة باللغة العربية أو الألمانية أو الإنكليزية على أن يلتزم الدارسون والباحثون بشروط النشر.

والأكاديمية الألمانية العربية تشرف وتدير المشاريع المدعومة والممولة لتقديم الكفاءات والمهارات للاندماج الاجتماعي والمهني للمهاجرين.

كما تقديم المهارات والكفاءات لحماية البيئة والحفاظ على الطبيعة وبالتحديد من خلال مشاريع الدعم والدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمحاضرات والمهام العملية للرعاية البيئية، بالتعاون مع المدارس والجامعات والجيران ومرافق الشباب والناشطين والفنانين.

جدير بالذكر المجلس الاستشاري العلمي للأكاديمية الألمانية العربية لمشاريع التعليم والبيئة يُضم عددا من الأساتذة الجامعيين والأكاديميين من أصحاب الخبرة والتخصص، منهم الدكتور “أحمد حلواني” استاذ في كلية الآداب بجامعة دمشق سابقا واستاذ زائر في جامعات عنابة وأم البواقي وبسكرة في الجزائر.

أيضا: الاستخبارات الداخلية في ألمانيا تحذر من مخاطر استخدام “تيك توك”

أيضا تضم كل من الدكتور “علي خضر المعماري” أستاذ علم الاجتماع والاعلام في كلية الآداب جامعة الموصل، و الدكتور “نزار محمود” رئيس المعهد الثقافي العربي الألماني في برلين والمدير المفوض للأكاديمية الألمانية العربية للتعليم والبيئة.

كذلك، الدكتور “علي حسن” خريج جامعة برلين للتكنولوجيا في الهندسة الكيميائية، مدير إدارة مشاريع هندسية في داخل وخارج ألمانيا، والمدير مفوض لأعمال التسويق وتطوير الأعمال في مجال صناعة الأسمنت الآلية في ألمانيا والشرق الأوسط، والبروفسور “طارق جمال الزعين” استاذ الجراحة العصبية في كلية طب جامعة بغداد من عام 1990 حتى2002.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى