أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

دعما لحرية الدين والمعتقد.. الحكومة البريطانية تطلق “حملة رمضان”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بهدف تسليط الضوء على القيم والتقاليد المشتركة بين المسلمين في بريطانيا وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أطلق مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية أمس الخميس، حملته الرمضانية لعام 2023، حيث ستركز هذا العام على الحوار القائم مع الجماهير الإقليمية.

وذكر المركز في بيان أن حملة هذا العام ستؤكد أيضا احترام بريطانيا لحرية الدين أو المعتقد والتزامها بها، مشددا على أن الحملة ستسمح بالمشاركة مع الجماهير في محادثات حول رمضان، إضافة لتسليط الضوء على شمولية بريطانيا وتنوعها والتزامها بضمان هذه القيم، التي من خلالها تدعم الحكومة البريطانية الحرية الدينية وأوجه المساواة الأخرى.

المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “روزي دياز” قالت تعليقا على هذه الحملة:”يقدم شهر رمضان فرصة فريدة لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، ولكنني أعلم أن الكثير من الناس بعيدون عن أحبائهم خلال هذا الشهر المقدس”.

وأضافت:”لذلك سنظهر كيف أن العوائل المسلمة في أماكن مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبريطانيا، تتشارك القيم والتقاليد عبر الحدود والأجيال خلال هذا الوقت الخاص”، معربة عن أملها أن يكون “رمضان هذه السنة فرصة لنا أن نصبح أقرب للأخرين، وأن نمارس التسامح والشمولية من خلال الدين”.

وشددت المتحدثة على أن “الحكومة البريطانية تلتزم بحماية حرية الدين أو المعتقد، وتعزيز حق الفرد في تبني دين أو معتقد، وتعزيز حرية ممارسة العقيدة دون عوائق”.

وتابعت:”يعد دعم حرية الدين أو المعتقد، على الصعيدين الداخلي والعالمي، جزءا لا يتجزأ من تحقيق رؤية بريطانيا لمجتمعات شاملة ومزدهرة وقادرة على التصدي لأي شكل من أشكال التطرف”.

وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع تزيين العاصمة البريطانيةلندن ولأول مرة بأكثر من 30 ألف مصباح؛ احتفاء بقدوم شهر رمضان.

اقرأ أيضا: احتفاء بحلول شهر رمضان.. 30 ألف مصباح يزين شوارع لندن “صور”

وعلقت عبارات ضوئية ترحب بحلول شهر رمضان في شارع كوفنتري الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية في لندن.

وجرى تشغيل الأنوار في الشارع الشهير في حفل شارك فيه عمدة لندن، صديق خان، مساء أمس الأول الأربعاء.

وسيتم إضاءة المصابيح طيلة أيام الشهر الفضيل، ولمدة 8 ساعات يوميا بين الساعة 17.00 و 01.00 ( بالتوقيت المحلي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى