دول ومدن

هدوء البحر يدفع بمئات المهاجرين نحو الشواطئ البريطانية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شهد مساء الاربعاء وصول 409 مهاجرًا في يوم واحد، على متن قوارب صغيرة اتجهت إلى السواحل البريطانية، في تعداد لم تشهده تلك السواحل قبلًا، حيث استغل مئات المهاجرين هدوء بحر المانش،  اعترض حرس الحدود من اعتراض المئات، في حين استطاع آخرون الهبوط على الشواطئ.

وسجل عدد المهاجرين رقما قياسيًا جديدا، حيث كان قد سجل في السادس من آب الماضي، 235 مهاجرًا.

الأرقام الأخيرة والزيادة الملحوظة في أعداد المهاجرين، توازت مع تعليقات لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اعتبر فيها أن بلاده تمثل هدفًا ونقطة جذب لمهربي البشر، مطلقًا وعودًا بتغيير القانون من أجل أن يساعد ذلك في معالجة الأزمة.

فرنسا.. إنقاذ 8 مهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش

كما أظهر جونسون “تعاطفه الكبير” مع المهاجرين اليائسين جدًا، إلى درجة تمسح لهم بأن يضعوا أطفالهم في زوارق مطاطية، وربما في أحواض مطاطية على حد قوله، وهم يحاولون عبور القنال الإنكليزي، مشيرا إلى أن ما يقوم به المهاجرون غير النظاميين هو وقوعهم فريسة للعصابات الإجرامية، وهم يخترقون القانون، ويقوضون المطالب المشروعة لغيرهم الذين يسعون للحصول على اللجوء في بريطانيا بحسب جونسون.

ومع بداية العام الحالي، وصل أكثر من 5 آلاف مهاجر غير نظامي على متن قوارب صغيرة إلى بريطانيا، من بينهم 1468 مثلوا رقمًا قياسيًا خلال شهر واحد، في آب/أغسطس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى