أخباردول ومدن
أخر الأخبار

سفينة إنسانية تنقذ 92 مهاجرا بينهم عشرات الأطفال قبالة سواحل ليبيا

أخبار العرب في أوروبا- ليبيا

أعلنت منظمة “أس أو أس ميديتيرانيه” أن طواقمها العاملة على سفينة “أوشن فايكينغ” أنقذت ما مجموعه 92 مهاجرا كانوا على متن قارب مطاطي متهالك، قبالة سواحل ليبيا، مشيرة إلى أن من بين المهاجرين كان هناك عشرات الأطفال.

وأوضحت المنظمة في بيان نشرته يوم السبت الماضي على حسابها في تويتر إن “40 قاصرا غير مصحوب بذويه كانوا من بين المهاجرين، إضافة إلى تسع نساء”.

وقالت إن “جميع المهاجرين الذين تم إنقاذهم كانون منهكين ويعانون من حروق وإصابات بسبب اختلاط وقود محرك القارب مع ماء البحر”.

وبعد ساعات على عملية الإنقاذ، نشرت المنظمة تغريدة أخرى أشارت فيها إلى سماح السلطات الإيطالية بإنزال المهاجرين في ميناء “ساليرنو”، الذي يبعد 833 كم من موقع السفينة في حينه.

وجاء في التغريدة “في ظل تدهور حالة الطقس، نخشى من أن الرحلة الطويلة ستؤثر على حالة الناجين الهشة”.

اقرأ أيضا: ارتفاع حاد في عدد المهاجرين القادمين من تونس و ليبيا إلى إيطاليا

يذكر أن سفينة “أوشن فايكينع” تعرضت في 25 مارس/آذار الماضي لتصرفات عنيفة وعدائية وأعيرة نارية من قبل زورق تابع لخفر السواحل الليبي، وذلك أثناء قيام السفينة بعملية إنقاذ لـ80 مهاجرا كانوا يواجهون محنة قبالة ليبيا، ما دفع طاقم السفينة إلى الانسحاب من المنطقة.

جدير بالذكر أنه على الرغم من محاولات إبعاد السفن والسياسات المناهضة للهجرة، بلغت أعداد الواصلين إلى سواحل إيطاليا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري أكثر من 20 ألف مهاجر، مقابل نحو 6 آلاف و500 في الفترة نفسها العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى