أخباردول ومدن
أخر الأخبار

انطلقوا من فرنسا.. إنقاذ 41 مهاجرا بينهم أطفال في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، إنقاذ 41 مهاجرا بينهم ثلاثة أطفال في بحر المانش أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل البريطانية وذلك انطلاقا من سواحل شمال البلاد.

وقالت السلطات في بيان، إنه في البداية تم رصد قارب في محنة قبالة سواحل بولوني سور مير شمال البلاد.

وأضافت أنه على الأثر تم إرسال قارب انتشل 28 مهاجرا، فيما أنجدت السلطات بعيد ذلك قاربا آخر على متنه 13 مهاجرا.

وأفادت السلطات بأن المهاجرين البالغين بصحة جيدة باستثناء رجل وثلاثة أطفال كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

وتستمر محاولات المهاجرين في الوصول إلى سواحل إنكلترا، رغم الإجراءات المتشددة التي تتخذها الحكومة البريطانية للحد من أعداد الوافدين.

ويتعرض المهاجرون لمشاكل عدة في الإبحار تستدعي تدخل السلطات البحرية، إذ أنقذت السلطات الفرنسية نهايةالشهر الماضي، 114 مهاجرا كانوا على متن ثلاث قوارب مختلفة، واجهوا صعوبات في الإبحار أثناء محاولتهم الهجرة إلى المملكة المتحدة.

وكانت لندن وباريس اتفقتا في 10 مارس/آذار الماضي، على تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين وتكثيف الجهود لمنع المهاجرين من عبور المانش وصولا إلى المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا: محكمة أوروبية تُلزم إيطاليا بدفع تعويضات لـ 4 مهاجرين تونسيين

جاء ذلك في قمة كانت الأولى بين البلدين منذ خمس سنوات، أعلن فيها رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك دفع مبلغ 541 مليون يورو لصالح فرنسا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

يذكر أنه منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية شهر فبراير/شباط الماضي عبر نحو 3 آلاف مهاجر، بالمقارنة مع ألف و484 في العام الماضي.

في حين قدرت وزارة الداخلية البريطانية عدد المهاجرين الذين عبروا إلى بريطانيا خلال العام الماضي2022 بنحو 46 ألف مهاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى