أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

إحصائية: الفرد الألماني يستهلك 31 كيلو غراما من الحلويات سنويا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قلل نحو ربع الألمان البالغين استهلاكهم من الحلويات منذ أزمة جائحة فيروس كورونا، بحسب نتائح استطلاع حديث نشرت نتائجه أمس الأربعاء.

ويشير الاستطلاع الذي أجراه معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية، إلى أن 26% ممن تزيد أعمارهم عن 18 عاما ذكروا ذلك، حتى أن 9% منهم قالوا إنهم يستهلكون الحلويات “أقل بكثير” عن ذي قبل.

في مقابل ذلك، ذكر 47% من الألمان أن استهلاكهم للحلويات بقي كما هو، بينما قال 18% آخرون أنهم يأكلون حاليا “حلويات أكثر من ذي قبل”. بينما النسبة المتبقية قالت إنها إما لا تأكل حلويات على الإطلاق أو لم تدل ببيانات.

وكانت سنوات الجائحة، التي رافقتها عمليات إغلاق وشكلت ضغطا بالنسبة لكثير من المواطنين، قد أثرت على وزن العديد من الألمان، حيث اكتسب الكثير منهم وزنا، بينما فقد آخرون الرغبة في تناول الطعام.

في حين كان لدى آخرين المزيد من الوقت أكثر من أي وقت مضى للاعتناء بوزنهم وصحتهم، بحسب الاستطلاع الذي أجري في الفترة ما بين 7 و 9 فبراير/ شباط الماضي وشمل 2023 ألمانياً.

اقرأ أيضا: تراجع معدل التضخم في ألمانيا إلى أدنى مستوى منذ 7 أشهر

على صعيد متصل، تظهر الإحصائيات أن الألمان يحبون الحلويات، إذ أن كل ألماني يستهلك سنويا في المتوسط حوالي 31 كيلوغراما من الحلويات، أي أن قيمة ما يستلهكه الألمان تبلغ 14 مليار يورو سنويا، بحسب ما نقل موقع “راديو ريغن بوغن”، نقلا الرابطة الاتحادية لصناعة الحلويات في ألمانيا.

وتأتي الشوكولاتة على رأس قائمة الحلويات المفضلة للألمان، حيث يستهلك الفرد في المتوسط 9.5 كيلوغراما من الشوكولاتة سنويا. ويحب خصوصا شوكولاتة الحليب تليها الشوكولاتة بالبندق.

في المرتبة الثانية تأتي المخبوزات الحلوة من بسكويت وكعك وما شابه، ويستهلك الألماني في المتوسط 7.5 كيلوغرام من المخبوزات الحلوة سنويا.

أما المرتبة الثالثة فقد جاءت “حلوى الجيلي المطاطية”، ويتناول الألماني سنويا 5.9 كيلو غرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى