أخباردول ومدن
أخر الأخبار

صحيفة نمساوية مقربة من اليمين تدعو لترحيل 17 ألف لاجئ سوري

أخبار العرب في أوروبا- النمسا

دعت صحيفة (eXXpress) النمساوية ذات التوجهات اليمينية، في تقرير نشرته أمس الأحد، الحكومة إلى ترحل 17100 لاجئ سوري يقيمون في البلاد.

وجاء هذه المطلب من قبل الصحيفة المقربة من حزب “الحرية” اليميني المتطرف، بدعوى أن الحفلات تقام يوميا في العاصمة السورية دمشق وأنه “لا أثر للحرب في مناطق كثيرة من سوريا”.

وقالت إن هؤلاء اللاجئين يتقاضون مساعدات شهرية من الحكومة النمساوية، معتبرة أنه يجب” ترحيلهم على الفور”.

وخلال الفترة الماضية بدأ النظام السوري يروج بأن الأوضاع في دمشق ومناطق سيطرته هادئة، على عكس الواقع كما تؤكده عشرات التقارير الأوروبية والحقوقية.

الصحيفة النمساوية تزعم أن هذه الحفلة في دمشق

ويقيم في النمسا أكثر من 50 ألف لاجئ سوري جلهم وصل بعد العام 2011، والنسبة الأكبر منهم دخل سوق العمل منذ سنوات، كما تمكن بعضهم من الحصول على الجنسية.

اقرأ أيضا: محاكمة 5 نمساويين قدموا الحماية لضابط مخابرات سوري متهم بارتكاب جرائم حرب

ووفقا لإحصاءات وزارة الداخلية النمساوية، فقد تقدم خلال العام الماضي 101757 شخصا بطلب اللجوء في البلاد من بينهم قرابة 18 ألف سوري.

يشار إلى أن اليمين في أوروبا بدأ يستغل هدوء الأوضاع الظاهرية في سوريا للمطالبة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم التي دمرتها الحرب.

ورغم ذلك، لم يتم ترحل أي سوري من أوروبا حتى الآن وذلك بسبب المخاوف من اعتقال اللاجئين لدى عودتهم إلى مناطق سيطرة النظام السوري، فضلا عن مخاوف أمنية آخرى قد يتعرض لها اللاجئون في حال عودتهم إلى البلاد التي تشهد أزمة اقتصادية وإنسانية حادة جراء 12 عاما الحرب الطاحنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى