أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

دبي تستضيف قمة اكتشف أوروبا لتعزيز العلاقات التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وأربع دول أوروبية

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

تستعد دبي لاستضافة أكثر من 100 ممثل عن قطاعات السياحة في النمسا وألمانيا وأيرلندا وسويسرا في إطار قمة اكتشف أوروبا التي تنطلق فعالياتها من 29 وحتى 30 أبريل/نيسان الجاري في فندق آورز دبي ون سنترال. وتهدف الفعالية إلى توطيد العلاقات بين الجهات المشاركة واستكشاف آفاق جديدة ضمن سوق السفر في الشرق الأوسط.

وتنطلق الفعالية في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق انطلاق فعاليات سوق السفر العربي، أكبر معرض متخصص بقطاع السفر في المنطقة. وتقام بالتعاون مع مفوضية السفر الأوروبية، ومن المتوقع أن تستقطب ما لا يقل عن 110 جهات متخصصة بقطاعات السياحة والضيافة الفاخرة في دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها البحرين والكويت وسلطنة عُمان وقطر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

وتتضمن الفعالية مجموعة من العروض التقديمية من المجالس الوطنية السياحية للدول الأوروبية الأربع كما تغطي توجهات القطاع وتجمع بين المشترين والجهات العارضة من خلال 4,500 اجتماع.

حول هذا الموضوع، قال ميجيل جاليجو، رئيس قسم التسويق في مفوضية السفر الأوروبية: “يسعدنا أن نكون أحد الشركاء في قمة اكتشف أوروبا في دبي التي تتعاون مع المشترين في دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز الروابط بيننا واستكشاف فرص جديدة. ونسعى إلى تعزيز العلاقات طويلة الأمد والترويج لثقافة أوروبا الغنية وتاريخها العريق وطبيعتها الخلابة أمام المسافرين المميزين من هذه الدول. ونعتقد بقدرة هذا التعاون على منحنا فرصة توفير تجارب سفر مبتكرة تعكس أفضل العروض التي تقدمها أوروبا وتمهد الطريق نحو مستقبل أكثر نمواً ونجاحاً لقطاع السفر”.

من جانبه قال مايكل تاوشمان، مدير منطقة الشرق الأوسط والهند لدى المكتب الوطني النمساوي للسياحة: “يسرنا أن نحظى بفرصة التواصل مجدداً مع سوق دول مجلس التعاون الخليجي ومواكبة أحدث توجهات قطاع السفر. ونفخر بتصنيفنا كإحدى أبرز وجهات المسافرين من الشرق الأوسط إلى جانب الدول الأوروبية الثلاث الأخرى، ونتطلع إلى التعاون وتسهيل التواصل المثمر بين أبرز الجهات في قطاع السياحة والشركات المحلية العاملة في القطاع”.

بدورها قالت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة القائم في دبي، المكتب الإقليمي للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “ندرك أهمية السوق الخليجية ولاسيما مع مستويات المسافرين المرتفعة التي شهدها عام 2022 مقارنة بالأعوام السابقة. ويسعدنا أن نمنح سكان دول مجلس التعاون الخليجي فرصة اكتشاف مجموعة من الوجهات المميزة طوال العام، مع مجموعة من العروض الثقافية الفريدة إلى جانب ما تتحلّى به ألمانيا من طبيعةٍ خلابة. ونتطلع إلى تسليط الضوء على خيارات السفر الصديقة للبيئة والشاملة المقدمة لزوارنا أمام شركائنا الرئيسيين مع التركيز على الاستدامة وسهولة الوصول خلال قمة اكتشف أوروبا”.

وقالت آشلينج مكديرموت، مديرة هيئة السياحة الأيرلندية في الشرق الأوسط وآسيا: “تسعدنا المشاركة في قمة اكتشف أوروبا ونترقب تتويج جهودنا بتحقيق نتائج مثمرة، حيث سارعنا للمشاركة في الفعالية في ضوء النتائج المذهلة التي حققتها أبرز مجالس السياحة الأوروبية في الدورات السابقة. ونتطلع للمشاركة مجدداً واستعراض التميز الذي تتمتع به أيرلندا كوجهة استثنائية لعملاء دول مجلس التعاون الخليجي”.

اقرأ أيضا: جيلياد ساينسز تعين فيتور باباو مديراً عاماً لعملياتها في الشرق الأوسط

وأخيراً قال ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي: “يسرنا النمو والازدهار الذي تحققه قمة اكتشف أوروبا، ما منحنا فرصة استعراض المقومات السياحية في سويسرا أمام عملائنا في دول مجلس التعاون الخليجيوالتي تتميز بأنها سوق رئيسية تحظى بالأولوية في سوق السياحة السويسرية، حيث اقتربت مستويات زوار سويسرا من دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2022 من مستويات ما قبل الأزمة الصحية العالمية في عام 2019، وهي تواصل ارتفاعها خلال العام الجاري. ويأتي ذلك بفضل المساحات الطبيعية المميزة في سويسرا وهوائها النقي وبحيراتها الرائعة وجبالها المكسوة بالثلوج فضلاً عن المدن النابضة بالحياة وعروض السفر بالقطارات المستدامة. ونتطلع إلى استقبال مزيد من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي في سويسرا هذا الصيف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى