أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الألمانية تشن حملة أمنية واسعة ضد مافيا إيطالية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

نفذت الشرطة الألمانية صباح اليوم الأبعاء، عملية أمنية واسعة النطاق شملت عدة ولايات في البلاد، واستهدفت مافيا “ندارنجيتا” الإيطالية، وفق ما أعلنت السلطات الألمانية.

وقالت السلطات في بيان، إن العملية الأمنية شارك فيها كل من مكاتب الادعاء العام في مدن دوسلدورف وكوبلنتس وزاربروكن وميونيخ، كذلك مكاتب الشرطة الجنائية الإقليمية في ولايات بافاريا وشمال الراين – ويستفاليا وراينلاند – بفالتس وزارلاند.

وأشارت إلى أن الحملة شارك أكثر من ألف فرد من أفراد الشرطة في جميع أنحاء ألمانيا، وكان من بينهم قوات خاصة. وتم تنفيذ عشرات من عمليات التفتيش وعدة اعتقالات، لافتة إلى أنه تم تنفيذ 108 أوامر اعتقال.

وتعود جذور مافيا”ندرانجيتا” إلى جزيرة كالابريا الإيطالية، لكن المافيا نشطة أيضا في ألمانيا.

وجاء في البيان : “الخلفية هي إجراء يتعلق بالجريمة المنظمة الإيطالية، وهو موجه ضد مسؤولين وأعضاء في تنظيم ندرانجيتا”. وأوضح أن المشتبه بهم متهمون بغسيل الأموال والتهرب الضريبي والاحتيال وتهريب المخدرات، من بين أمور أخرى.

مشتبه به معتقل خلال الحملة 

إلى ذلك، ذكر البيان أن الحملة في ولايتي شمال الراين- ويستفاليا ورينلاند-بفالتس، شارك في كل منهما حوالي 500 فرد من أفراد الشرطة.

وفي ولاية شمال الراين-ويستفاليا تم تفتيش 51 منزلا ومكتبا وممتلكات تجارية. بالإضافة إلى ذلك، نفذت السلطات 15 مذكرة توقيف.

وفي مدينة إرفورت، عاصمة ولاية تورينجن، تم تفتيش 4 عقارات وتنفيذ أمر اعتقال صادر من الاتحاد الأوروبي.

هذا، وأصدر مكتب المدعي العام، 50 مذكرة تفتيش في ولاية راينلاند-بفالتس ونُفذت 10 أوامر اعتقال. وتم دعم الحملة في هذه الولاية من قبل قوات خاصة اتحادية ومن ولايات أخرى، وكذلك من محققي الجمارك والضرائب.

وتقول السلطات إن التحقيقات جارية ضد 8 أشخاص في بافاريا. ومنذ الصباح قام أكثر من 130 فردا من أفراد الشرطة بتفتيش 10 عقارات وتنفيذ أوامر اعتقال صادرة من الاتحاد الأوروبي ضد 4 أشخاص.

الشرطة خلال اقتحامها لأحدى المنازل

وأضافت أنه في ولاية زارلاند تم تفتيش مبنى سكني ومقر تجاري لرجل يبلغ من العمر 47 عاما في مدينة زاربروكن، بالإضافة إلى مكتب استأجره الرجل في زارلويس، مؤكدة إلقاء القبض على الرجل بناء على أمر اعتقال صدر في إيطاليا.

كذلك، تم القُبض على رجل آخر يبلغ من العمر 25 عاما في زارلاند كان مطلوبا بموجب مذكرة توقيف إيطالية.

ويُجرى تنفيذ الإجراء من قبل فريق تحقيق مشترك يضم وكالة تطبيق القانون الأوروبية (يوروبول) ووكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في العدالة الجنائية (يوروجاست). وبجانب إيطاليا، التي هي محور الحملة، شاركت أيضا سلطات من بلجيكا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، وفقا لما جاء في بيان السلطات الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى