أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

لمنع إدمان المراهقين.. الصحة الفرنسية تدرس حظر أحد أنواع السجائر الإلكترونية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال وزير الصحة الفرنسي فرنسوا برون، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تدرس حظر السجائر الإلكترونية التي تُستخدم لمرة واحدة، مشيرا إلى أن هذا النوع من السجائر يحظى بشعبية كبيرة، خصوصا لدى المراهقين.

الوزير أوضح في حديث لإذاعة “فرانس إنتر” الفرنسية “أنا أؤيد فرض حظر” على هذه السجائر، مؤكدا أن هذه المنتجات “تقود بعض شبابنا نحو استخدام التبغ”.

وشدد على أن “التدخين آفة تقتل 75 ألف شخص سنويا” في فرنسا، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون لا تتمتع بأغلبية في البرلمان، فإن الوزراء “سيعملون مع النواب” للتوصل إلى اتفاق بشأن الحظر، لافتا إلى أن مثل هذا الحظر قد يصدر “قبل نهاية العام الحالي”.

وفي حال تطبيق هذا الحظر، فإن يشكل جزاء من خطة جديدة لمكافحة التدخين تعمل عليها وزارة الصحة الفرنسية للسنوات الخمس المقبلة.

اقرأ أيضا: اقتحام وتخريب وكالة بنكية مغربية في جنوب فرنسا

والسجائر الإلكترونية التي تُستخدم لمرة واحدة وذات “النكهات المحببة” مثل الفواكه، تباع في عبوات ذات ألوان زاهية وبأسعار في متناول المراهقين، حيث يراوح ثمن العبوة التي يمكن استخدامها للنفث حتى 500 مرة، ما بين ثمانية و12 يورو.

كذلك، فإن ما يقرب من 20 علامة تجارية تبيع هذه المنتجات في فرنسا، ويتهمها منتقدوها بأنها تستهدف تحديدا المراهقين رغم القواعد الحالية التي تحظر بيع السجائر الإلكترونية للقصّر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى