أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مهاجر مغربي يقدم على إضرام النار في بلدتين بإيطاليا قبل اعتقاله

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أقدم مهاجر مغربي على زرع الخوف لدى سكان بلدتين في إيطاليا، من خلال إضرام النار عمدا في عدد من المواقع، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام إيطالية.

وقالت المصادر إن الشرطة الإيطالية اعتقلت أمس الخميس، مهاجرا مغربيا يبلغ من العمر 37 عاما يشتبه في تورطه في إضرام النار عمدا في عدد من المواقع المختلفة في بلدتي “أوزمانورو” و”نوفولي”(اقصى شمال إيطاليا) خلال ليلة واحدة، مخلفا أضرارا مادية جسيمة في عدد من الشوارع والأزقة.

وأضافت أن المتهم أضرم النار بعد منتصف ليلة الخميس في صندوق قمامة من الحجم الكبير قرب فرع بنك، وهو الحريق الذي كان على وشك الانتشار ليبلغ سقف البنك وكاميرا المراقبة الخاصة به، لاسيما أن المبنى محاط بأشجار كثيفة، قبل أن تتدخّل الشرطة وعناصر الإطفاء لإخماده.

وأشارت إلى أنه بعد ساعة من الحادث الأول، أُبلغ عن اندلاع نيران في عدد من الدراجات النارية وواجهة مبنى، إلى جانب تكسير زجاج عدد من السيارات ومحل تجاري حاول المتهم الدخول إليه عنوة قبل أن يغادر بعد فشله في ذلك.

الإعلام الإيطالي أكد كذلك على أن تخريب المهاجر المغربي لم يتوقّف عند هذا الحد، إذ تدخلت الشرطة حوالي الساعة الثانية صباحا بعد الإبلاغ عن حريق ثالث في سيارة وصندوق قمامة، قبل الإبلاغ في وقت لاحق عن تخريب كاميرا المراقبة تابعة لمؤسسة تجارية وتكسير نوافذ 5 سيارات، إضافة لحريقين في الساعات الأولى من صباح الخميس، دقائق قبل توقيفه.

اقرأ أيضا: 4 مواهب مغربية تخطف الأضواء في الدوري الهولندي

المصدر ذاته ذكر أن الشرطة عملت على تمشيط المنطقة بأكملها، قبل أن يتم توقيف المتّهم في حوالي الساعة السادسة صباحا (بالتوقيت المحلي) في حالة تلبّس وهو يقذف أشياء غير محددة من شرفة أحد المباني، مشيرا إلى أنه تم العثور بحوزته على مواد قابلة للاشتعال، كما أنه كان يرتدي قميصا عليه آثار حريق.

ولم يتم الكشف عن الأسباب والدوافع وراء أقدام المهاجر المغربي على هذا الفعل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى