أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

انخفاض الإنتاج الصناعي يزيد المخاوف في ألمانيا من حدوث ركود اقتصادي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تتعمق المخاوف في ألمانيا من حدوث ركود اقتصادي خلال العام الجاري 2023، بعد تراجع الإنتاج الصناعي في البلاد خلال مارس/آذار الماضي، أكثر مما كان متوقعا، وفق ما أظهرت بيانات رسمية

وتشير الأرقام الصادرة أمس الأثنين، عن وكالة الإحصاء الفدرالية “ديستاتيس”، إلى أن الإنتاج الصناعي انخفض بنسبة 3.4% في مارس/آذار عن الشهر السابق، مما أدى إلى تعميق المخاوف من مواجهة أكبر اقتصاد أوروبي ركودا حادا.

وكانت صناعة السيارات مساهما رئيسيا في التراجع الذي سجل في مارس/آذار مع انخفاض عمليات تصنيع السيارات وقطع الغيار بنسبة 6.5%. كما كان هناك انخفاض كبير في عمليات تصنيع الآلات والمعدات، وكذلك الإنتاج في قطاع البناء.

يأتي هذا بعد شهرين من نمو قوي في يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، فيما كانت الأرقام أقل بـ 1% مما توقعه محللون لشركة البيانات المالية “فاكتسيت”.

وكانت بيانات صدرت الأسبوع الماضي، قد أظهرت انخفاضا مفاجئا في الطلبيات الجديدة في المصانع الألمانية، مع تضرر القطاع الصناعي في البلاد جراء ارتفاع أسعار الطاقة بعد الحرب الروسية في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: طلبات المصانع الألمانية تتراجع إلى أدنى مستوى في 3 سنوات

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه الآمال في أن تتفادى ألمانيا ركودا، غذت المجموعة الأخيرة من البيانات السلبية المخاوف من حدوث ركود اقتصادي وشيك.

ورغم ذلك، تصر وزارة الاقتصاد الألمانية على أن معنويات قطاع الأعمال تتحسن في الآونة الأخيرة، ما يشير إلى انتعاش اقتصادي خلال العام. علما أن الحكومة الألمانية كانت قد رفعت توقعاتها للنمو في البلاد إلى 0.4% خلال العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى