أخباردول ومدنطفولةقانون
أخر الأخبار

دول أوروبية تبدي مخاوفها من عزم المفوضية رقابة دردشات منصات التواصل

أخبار لعرب في أوروبا – متابعات

أعرب وزراء العدل في خمس دول أوروبية عن مخاوفهم بشأن خطط مفوضية الاتحاد الأوروبي لمكافحة نشر صور الأطفال المعتدى عليهم من قبل أشخاص خلال عمليات اعتداء جنسي على شبكة الإنترنت.

وفي رسالة مشتركة أرسل بها وزراء العدل في كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا وإمارتي لوكسمبورغ وليختنشتاين، أمس الأول الجمعة، أكدوا على أن “مكافحة الاعتداء الجنسي على الأطفال على شبكة الإنترنت له أهمية كبيرة بالنسبة لهم”.

وأضاف الوزراء في الخطاب:”مع ذلك فإن حماية السكان من المراقبة دون داع يبقى بحسب الخطاب مبدأ ديمقراطيا عالي الأهمية”.

كما جاء في الخطاب”من وجهة نظرنا، لا يوجد في مسودة اللائحة الحالية التوازن الصحيح، ويمكن أن يأتي ذلك بنتائج عكسية على حماية الأطفال”.

وكانت الحكومة الألمانية قد أثارت بالفعل مخاوف كبيرة بشأن اقتراح مفوضية الاتحاد الأوروبي في أبريل/نيسان الماضي، وأبدت رفضها بصفة خاصة لما يسمى “التحكم في الدردشة”، كما يتضح من البيان الذي تم تنسيقه بين وزارات العدل والأسرة والداخلية والشؤون الرقمية في ألمانيا.

وجاء في البيان “من وجهة نظر الحكومة الاتحادية الألمانية، فإنه من الضروري إجراء تغييرات مهمة في مسودة اللائحة حتى يمكن الموافقة عليها”.

اقرأ أيضا: إلغاء مباراة في هولندا بعد دقائق من بدايتها لهذا السبب

وأضاف البيان أنه ومن المهم بالنسبة للحكومة الألمانية أن“يمنع استخدام الإجراءات التي تؤدي إلى إضعاف أو التحايل على التشفير الذي يجري من طرف إلى طرف من خلال تعليمات فنية محددة في مسودة اللائحة”.

يذكر أن مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية” إيلفا يوهانسن” كانت قد قدمت في مايو/أيار 2022 اقتراحا لوضع لائحة للحد من الصور التي تظهر الاعتداء الجنسي على الأطفال، لافتة إلى أن النقاد يستخدمون الكلمات الطنانة مثل “التحكم في الدردشة” لهذا الغرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى