أخباررياضة
أخر الأخبار

برشلونة بطلا للدوري الإسباني للمرة الـ 27 في تاريخه

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

حسم نادي برشلونة لقب الدوري الإسباني لصالحه، وذلك بعد تغلبه على فريق إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير مساء الأحد.

وجاء تتويج برشلونة بلقب “الليغا” للمرة الـ 27 في تاريخه بعدما وسع الفارق إلى 14 نقطة بينه وبين أقرب مطارديه (ريال مدريد صاحب المركز الثاني)، مع بقاء أربع مباريات له في الموسم.

ويأتي اللقب لبرشلونة بعد غياب دام منذ عام 2019 عن خزائنه وفي موسم استثنائي بالنسبة للفريق الكتالوني، الذي يعاني من أزمة مالية كبيرة، خسر على إثرها نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي رحل قبل موسمين إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي مباراة أمس، تقدم برشلونة بنتيجة 3-0 بحلول نهاية الشوط الأول، إذ سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفه العشرين في الدوري هذا الموسم والهدف الأول في المباراة في الدقيقة 11، قبل أن يضاعف أليخاندرو بالدي، البالغ من العمر19 عاما، التقدم بهدف ثان للفريق في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 41 من عمر الشوط الأول، قبل أن تعزز رأسية “جول كوندي” النتيجة لتصبح 4-0 في الدقيقة 53 من زمن المباراة.

اقرأ أيضا: إلغاء مباراة في هولندا بعد دقائق من بدايتها لهذا السبب

لكن فريق إسبانيول قلص الفارق عن طريق خافيير بوادو في الدقيقة 77 من عمر المباراة، وجوسيلو في الدقيقة 92 لتنتهي بنتيجة 4-2، لكنه ظل في ورطة بالقرب من قاع الجدول.

يشار إلى أن برشلونة تمكن من تحقيق لقبه الثاني هذا الموسم بعد كأس السوبر الإسباني، التي فاز بها أيضا على حساب غريمه ريال مدريد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى