دول ومدن
أخر الأخبار

ضوء في نهاية النفق.. الرئيس الألماني: سنوفر لقاحات موثوقة ومسؤولة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

رجح الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير”، أن تتوفر لقاحات كورونا خلال الأسابيع القادمة، موضحاً أن “السلطات المختصة ستجري الاختبارات اللازمة وبعد ذلك ستوفر لقاحاً بشكل موثوق ومسؤول”.

الرئيس الألماني أكد، أن تطوير أمصال مضادة لفيروس كورونا يعتبر بمثابة “ضوء في نهاية النفق” لافتاً إلى أن “هذا التطوير حقق تقدماً مذهلاً في هذا العام”.

وكان وزير الصحة الألماني ”ينس شبان”، أفاد بأن بلاده تسعى إلى تحصين الفئات الأكثر عرضة للخطر من فيروس كورونا، خلال كانون الثاني/ يناير المقبل.

تصريحات الرئيس الألماني جاءت خلال زيارته لمصنع في مدينة اورانيننبورغ بولاية براندنبورغ شرقي ألمانيا اليوم الأربعاء.

ولفت “شتاينماير” إلى أن نشاطه المهني تغير بسبب جائحة كورونا، وتخلى على سبيل المثال عما اعتاد أي رئيس ألماني فعله من عقد مقابلات مع المواطنين والقيام برحلات خارجية. موضحاً أنه “يعمل كثيرا عبر شبكات التواصل الاجتماعي”.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تطعيم الفئات الأكثر عرضة لخطر كورونا الشهر المقبل

إلى جانب ذلك، ذكر “شتاينماير” أن “هناك الكثير من الأشياء الجديدة التي يجب أن نتعلمها من هذه الجائحة” مشيراً إلى أنه “يتطلع إلى العودة إلى الحياة الطبيعية وإلى التمكن مرة أخرى من عقد الفعاليات ذات النطاق الكبير”.

وفي سياق منفصل، سجلت ألمانيا خلال الـ24 ساعة الماضية 17270 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و487 حالة وفاة.

بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أظهرت اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا بلغت مليون و84743 حالة، بينما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 17123 وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى