أخبارقانون
أخر الأخبار

الحكومة السويدية تعتزم تشديد شروط لم الشمل

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلنت الحكومة السويدية عن عزمها تشديد شروط لم الشمل إلى البلاد، وكذلك تقييد إمكانية منح تصاريح الإقامة لأسباب إنسانية.

جاء ذلك في المقترح القانوني الذي أعلنت عنه الحكومة ونشرته وسائل إعلام محلية اليوم الثلاثاء، إذ يشير المقترح إلى أن الطلبات للحصول على تصريح الإقامة المبنية على لم الشمل مع زوج أو زوجة أو شريك يمكن أن ترفض في حال كان عمر أحد الزوجين أو الشريكين أقل من 21 عاما.

الحكومة السويد ذكرت كذلك، عزمها طرح قانون آخر يرمي إلى جعل إمكانية منح استثناءات من شروط الإعالة في معاملات لم الشمل كتلك التي يحصل عليها الأشخاص الحاصلون على صفة لاجئ أكثر صعوبة.

وبحسب الإعلام المحلي، فإن الحكومة المحافظة تسعى أيضا إلى إلغاء إمكانية حصول الأطفال والبالغين على تصاريح إقامة بسبب ظروف مؤلمة بشكل خاص، حيث إنه سيكون بإمكان الأطفال الحصول على تصريح الإقامة بناء على شرط ظروف قاهرة بدلا من ذلك.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة السويدية: التساهل بمنح الجنسية أصبح من الماضي

وأشارت المصادر الإعلامية إلى أن هذا المقترح جاء بناء على الاتفاقية التي أبرمتها الحكومة مع حزب “ديمقراطي السويد” اليميني المتطرف، حيث ترغب الحكومة بأن تصبح التغييرات المقترحة الجديدة سارية المفعول قبل نهاية العام الجاري.

وذكرت أن الاقتراح تم إرساله إلى الهيئات الحكومية والبلديات والمنظمات، وبعد ذلك ستقدم الحكومة المقترح إلى المجلس التشريعي لبيان رأيه، قبل عرضه للتصويت أمام البرلمان خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى