أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تعتقل 3 متطرفين من مجموعة “مواطني الرايخ”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اعتقلت الشرطة الألمانية ثلاثة متطرفيين يمنيين من مجموعة “مواطني الرايخ” المتطرفة للاشتباه في تورطهم في مؤامرة للإطاحة بحكومة البلاد، وفق ما أعلن عنه اليوم الثلاثاء، مكتب المدعي العام الفيدرالي الألماني.

وقال المدعي العام، إنه تم القبض على المشتبه بهم الثلاثة وهم:”جوهانا إف جيه”، و”هانس يواكيم إتش”، و”ستيفن دبليو “، في ولاية بادن فورتمبيرغ الجنوبية الغربية مساء أمس الأثنين، مؤكدا أن عملية الاعتقال جاءت للاشتباه في تورطهم في منظمة إرهابية.

وكانت الشرطة الألمانية ألقت القبض على 25 شخصا في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمن فيهم أمير نصب نفسه، وضابط مظلي متقاعد وقاض سابق ، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم بالقوة.

في السياق، أفادت وسائل إعلام محلية أن التحقيقات الأولية تظهر أن المتهم الأول” جوهانا” يعمل بنشاط في المجموعة منذ مايو/أيار 2022 ، حيث شارك في عدة اجتماعات مع أعضاء القيادة وناقش الأهداف والعمل التنظيمي للمجموعة.

وقالت إنه التقى مرتين مع القنصل العام لروسيا. وقال المدعون إن المفاوضات تهدف إلى كسب الدعم لعمل المجموعة المتطرفة.

بينما يُشتبه في أن المتهم الثاني”هانس” قد دعم المجموعة ماليا منذ البداية، حيث ساهم بما مجموعه أكثر من 140 ألف يورو، كما يُشتبه في مشاركته بنشاط في “اجتماعات التآمر”، وأحداث التوظيف وما يسمى بالاجتماعات التي ترعاها.

أما المتهم الثالث “ستيفن” فقد انضم إلى المجموعة في موعد أقصاه يوليو/تموز 2022 وتولى دورا قياديا في شركة تدعى وزارة الأمن الداخلي، حيث عمل ضابطا عسكريا.

وبحسب المصادر الصحافية الألمانية، فإن المتهم الثالث يُعتقد أنه شارك في عدة تنسيقات. وقالت النيابة في اجتماعاتها إن مهمتها هي تجنيد أشخاص في منطقة مسؤوليتها وتدريبهم العسكري.

اقرأ أيضا: بدء محاكمة 5 أشخاص في ألمانيا بتهمة محاولة الانقلاب على السلطة

ورغم أن أجهزة الأمن الألمانية أحبطت العديد من “المؤامرات” في السنوات الأخيرة من قبل مجموعات صغيرة مرتبطة بحركة “مواطني الرايخ” ، الذين اتُهموا بالتخطيط لهجمات على البنية التحتية الحيوية والمسؤولين الحكوميين وحتى البرلمان الوطني ، فمن غير الواضح مدى نجاح مثل هذه الخطط.

يشار إلى أن أعضاء المجموعة، لا يعترفون بالدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهيار النازية، ولا بقوانينها، ويمتنعون عن دفع ضرائب ومخصصات اجتماعية، ويصرّون على أن “الامبراطورية الألمانية” لا تزال قائمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى