أخبارثقافة وفنون
أخر الأخبار

فيلم “سليم” الأردني يشارك بمهرجان “آنسي” الأكبر في العالم للرسوم المتحركة

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

يشارك فيلم “سليم” الأردني في الدورة 47 لمهرجان “آنسي” الدولي لأفلام الرسوم المتحركة، حيث تعتبر المشاركة بمثابة العرض العالمي الأول للفيلم.

ومن المقرر أن ينافس الفيلم في مسابقة أفلام الرسوم المتحركة الطويلة في فئة (كونترشامب).

ويقام المهرجان في الفترة من 11 إلى 17 يونيو/ حزيران المقبل بمدينة آنسي في جنوب شرق فرنسا، إذ يعد المهرجان الأكبر على مستوى العالم لأفلام الرسوم المتحركة.

حول فكرة الفيلم تقول وكالة “رويترز” إن عدم الاهتمام بالصحة العقلية للأطفال، خاصة في وقت الحروب، دفع كل من سينثيا مدانات وزوجها شادي الشرايحة، لإنتاج فيلم رسوم متحركة يتطرق إلى هذه المعاناة.

وتحدثت “سينثيا” للوكالة عن العمل قائلة:”فيلم سليم هو قصة طفل عمره تسع سنوات، تعرض لصدمات نفسية بسبب الحرب وفقدان أبيه، ينتقل لمدينة ثانية، ويتعلم بهذه المدينة كيف يتعامل مع الضغوطات النفسية وبنفس الوقت يمشي برحلة أمل وشفاء”.

وأضافت:”مهرجان آنسي لأفلام الرسوم المتحركة، هو من أكبر مهرجانات الرسوم المتحركة بالعالم، وتقريبا يشارك فيه كل عام بمعدل 13 ألف شخص بأفلام متعددة من كل أنحاء العالم”.

اقرأ أيضا: مشاركة أوربية بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

من جانبه، يقول شادي الشرايحة إن فيلم “سليم” يتناول أهمية تسليط الضوء على الصحة النفسية للأطفال والضغوط التي قد يواجهونها.

وتابع:”بسبب اختيار الصحة النفسية التي تناولها فيلم سليم، هو عدم الاهتمام الكافي بالأطفال بالحروب والنزاعات أو وسط الصدمات، عادة لما تصير صدمة نفسية أو آلام نتجه لسد الاحتياجات الأولية للناس بس الطفل صحته النفسية غالباً بتكون مهملة”.

والزوجان هما مؤسسا شركة (ديجيتالز) المنتجة للفيلم.

ومن من المقرر أن يشارك الفيلم في مهرجانات دولية، كما سيُعرض لاحقا في دور السينما والمنصات على الإنترنت.

وفيلم “سليم” من إخراج سينسيا مدانات، وإنتاج شركة ديجي تيلز ميديا، وهو أول فيلم أردني رسوم متحركة “ثلاثي الأبعاد” يتم اختياره في هذا المهرجان العريق والمتخصص في أفلام الرسوم المتحركة والذي تأسس عام 1960.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى