أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع كبير في عدد مظاهرات اليمين المتطرف بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت وزارة الداخلية الألمانية، عن زيادة كبيرة في عدد مظاهراتها منذ بداية العام الجاري 2023.

ورغم أن الوزارة لم تحدد هوية المجموعات اليمينية المتطرفة التي تتظاهر، إلا أن بيانات التي أصدرتها أمس الأربعاء، أكدت بأن هذه المظاهرات تضاعفت ثلاث مرات مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

البيانات الصادرة جاءت في رد من قبل الوزارة على استجواب من كتلة حزب اليسار المعارض في البرلمان.

وأوضحت الوزارة في ردها أن عدد المظاهرات اليمينية التي تم تنفيذها في كل أنحاء ألمانيا ارتفع من 35 مظاهرة في النصف الأول من 2022 إلى 110 في النصف الأول من 2023.

لكن الداخلية الألمانية، أكدت أنه في مقابل ذلك، فقد انخفض عدد موسيقى حفلات الروك اليمينية في نفس الفترة من 89 إلى 71 حفلة.

في السياق، تقول نائبة رئيس البرلمان الألماني “بترا باو” المنتمية إلى كتلة حزب اليسار المعارض، إن”قوة التعبئة عادت إلى الارتفاع بشكل هائل مرة أخرى بعد مضي عام على الجائحة”.

وأشارت إلى أن غالبية التجمعات كانت من قبيل التجمعات التي يطلق عليها “لا للتظاهرات المحلية”.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. تحذير من نقص العمال المستمر في قطاع الخدمة العامة

أيضا فإن المشاركين في هذه المظاهرات، كانوا يعربون من خلالها عن احتجاجهم على إيواء اللاجئين”، وفقا للسياسية اليسارية، التي شددت على أهمية العمل على منع “وصول الحالة المزاجية شديدة العدائية للاجئين إلى مستوى مشابه لما وصلت إليه في مطلع التسعينيات وفي عام 2015”.

يذكر أن حركة “التفكير الجانبي”، التي روجت لنظريات المؤامرة إبان جائحة كورونا، عادت الأسبوع الماضي إلى التظاهر في العاصمة برلينـ وذلك بعد مضي نحو ثلاثة أعوام على تنظيم مظاهرة كبيرة لهذا الحركة المتطرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى