تعليم
أخر الأخبار

قبل منتصف 2021.. المانيا: اللقاح ربما لن يلبى الآمال المعقودة عليه

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قالت وزيرة التعليم والأبحاث العلمية الألمانية “أنيا كارليتشيك”، إن العالم لن يجد لقاحاً ناجعاً ضد فيروس كورونا قبل أواسط العام 2021، معتبرة أن اللقاح ربما لن يلبي الآمال المعقودة عليه.

وأكدت الوزيرة “كارليتشيك” : أن “بلادها تطلق مشروعا ًبقيمة 750 مليون يورو لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا”. مشيرة إلى أن “البرنامج سيستند إلى ركيزتين أساسيتين، وهما توسيع القدرات في مجال الدراسات في استكشاف هذه السلالة من الفيروس، ورفع القدرات في مجال الإنتاج لضمان إنتاج اللقاح”.

وأضافت الوزيرة الالمانية:”أنه “من الضروري بدء إنتاج اللقاح بشكل سريع بعد أن يتم تطويره والمصادقة عليه، واللقاح هو المفتاح للعودة إلى الحياة الطبيعية، ولا يمكننا أن نتوقع حدوث أعجوبة، من المهم أن نكون واقعيين”. مشددة على أن “اللقاح سيكون متاحا للاستخدام الجماعي في أواسط العام 2021 وفقا لأفضل سيناريو”.

ولفتت “كاراليتشك” إلى أنه يجب الاستعداد لاحتمال أن “اللقاح لن يتطابق مع كل التوقعات،و من غير المستبعد أن المصل سيحمي فقط من الأشكال الصعبة للمرض”. مشيرة إلى أن “عملية تركيب وإنتاج اللقاح قد تستغرق عدة سنوات حال تطور الأحداث وفقا لسيناريوهات سلبية”.

اقرأ أيضا: شركة ايطالية تنتج لقاحاً يوقف انتشار كورونا في خلايا البشر

ورأت وزيرة التعليم الألماني أنه من الممكن على سبيل المثال أن يتم في وقت مبكر وعلى أساس طوعي ضم أطقم طبية أو أشخاص آخرين من مجموعات مهنية ذات صلة، إلى الاختبارات. لافتة إلى أن “توسيع نطاق القدرات الإنتاجية يتعلق بأموال دعم لشركات التعبئة”.

وسبق أن نشرت منظمة الصحة العالمية قائمة تضم 83 لقاحا محتملا ضد فيروس كورونا يجري العمل عليها في دول عدة، مشيرة إلى أن 6 أمصال دخلت مرحلة الاختبارات السريرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى