أخبارطفولة
أخر الأخبار

طفل بريطاني يتسلق 12 جبلا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بات طفل بريطاني يبلغ من العمر 6 سنوات على وشك إتمام فصول مغامرة فريدة من نوعها، حيث يقترب من إنجاز تسلق أعلى 12 قمة جبلية في المملكة المتحدة

وبحسب ما أفادت به صحيفة “إندبندنت” البريطانية، اليوم الأحد، سينجز أوسكار بورو، من مدينة لانكستر الإنكليزية، غدا الاثنين رحلته الأخيرة إلى قمة جبل “بن نيفيس”، وهي أعلى قمة جبل في اسكتلندا.

وقالت الصحيفة إن غاية “أوسكار” أن يساعد الأطفال الفقراء، في مردود هذه المغامرة. وسرعان ما انتشرت مهمته الإنسانية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع إشادات واسعة.

وأشارت إلى أن الطفل الصغير سيقوم برحلة المشي جنبا إلى جنب مع أفراد أسرته وصديقه أولي بيركنز، بالتزامن مع الذكرى السبعين لأول صعود ناجح لإيفرست من قبل السير إدموند هيلاري وتينزينغ نورغاي.

اقرأ أيضا: في فرنسا.. الإبلاغ عن فقدان 5 أطفال كل ساعة

وذكرت أن الطفل استوحى الفكرة من مقطع فيديو شاهده في المدرسة لهيلاري يتسلق قمة جبل إيفرست، ما دفعه إلى القول “أريد أن أكون أصغر شخص يتسلق جبل إيفرست”.

وبحسب”إندبندنت” فإن محاولة والد الطفل لإرضاء طموح ابنه، توصل إلى فكرة اختيار 12 جبلا في المملكة المتحدة، إذا أضيفت ارتفاعاتها إلى بعضها البعض ستعادل ارتفاع قمة جبل إيفرست

وبالفعل انطلقت المهمة بدءا من أكتوبر/تشرين الأول 2022 لجمع حوالي 75 ألف دولار لدار الأطفال الفقراء “ديريان هاوس تشيلدرنز هوسبيس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى