أخباردول ومدن
أخر الأخبار

دراسة: الكلفة اليومية للسجين في السويد تزيد عن كلفة طالب المدرسة

أخبار العرب في أوروبا- السويد

كشفت دراسة نشرها التلفزيون السويدي، أمس السبت، أن الحكومة السويدية تنفق على نزلاء السجون أكثر مما تنفقه على طلاب المدارس، مشيرة إلى أن السبب وراء ذلك يعود إلى انتشار الجريمة في البلاد.

بحسب الدراسة فإن “كلفة وضع  أحد المجرمين في السجن تكلف الحكومة السويدية 5 آلاف كرون سويدي(نحو 430 يورو) في اليوم الواحد”، مؤكدة أن “هذا المبلغ أعلى من إقامة السجين في فندق 5 نجوم في العاصمة ستوكهولم”.

وتشير الدراسة إلى أن كلفة دوام الطالب بالمدرسة أقل من ذلك بكثير في اليوم الواحد.

وأوضحت:”أن حساب 5 ألف كرون كلفة يومية لمجرم واحد داخل السجون، المقصود فيه هو نصيب السجين الواحد من كلفة تشغيل وخدمات السجن والتي تشمل ميزانية تشغيل السجن وهي مرتفعة للغاية”.

في هذا السياق يقول يوهان أولجكفيست الرئيس التنفيذي لمنظمة (Fryshuset) :“نلتقي بأطفال أصغر سنا معهم سلاح وسترة واقية ويقومون بممارسة مبيعات مخدرات وجرائم مرئية”.

وتابع:”علينا أن نتعامل معهم كضحايا وليس كمجرمين وجناة لأنهم يتم استعلالهم والتغرير بهم وهو في عمر غير مدرك بما يفعلونه.

إلى ذلك، تؤكد الدراسة نقلا عن الشرطة السويدية، أن ثلاثة شبان ينضمون إلى البيئات الإجرامية الشبكية كل يوم، وهو ما وصفه أولجكفيست بـ”الأمر المحبط على اعتبار أن الحلول موجودة ولكنها غير مستخدمة”.

اقرأ أيضا: ارتفاع نسبة سحب السوسيال السويدي للمراهقين

وأضاف:”تحاول الحكومة السويدية حاليا العمل لمواجهة الجريمة والقضاء عليها، من خلال خطط أمنية كبيرة والعديد من القوانين والتشريعات لتشديد العقوبات وضبط المجتمع”.

يذكر أنه وفقا للشرطة السويدية، فإن كلفة السجين في اليوم الواحد كانت في عام 2021، قرابة 3200كرونة سويدية وهذا ما يؤكد ارتفاع التكلفة خلال العامين الماضيين بنسبة تزيد عن 36%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى