أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إصابات بين عناصر الشرطة الألمانية خلال مظاهرة مؤيدة لفلسطين

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت الشرطة الألمانية إن أربعة من عناصرها أصيبوا بجروح خلال مظاهرة مؤيدة لفلسطين وضد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، جرت في العاصمة برلين مساء أمس السبت.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن متحدثة باسم الشرطة اليوم الأحد، قولها، إنه تم اتخاذ إجراءات مقيدة للحرية بحق 49 شخصا وفتح تحقيقات جنائية بحق 39 شخصا من المشاركين في مظاهرة أمس.

وخلال المظاهرة التي جابت منطقتي نويكولن وكرويتسبرغ في برلين ووصل عدد المشاركين فيها إلى 1500 شخص، تم ترديد شعارات مؤيدة للفلسطينيين وضد الحرب ضد غزة.

ووفقا للشرطة الألمانية، فإنه تم ترديد عبارة “معا.دية للسا.مية” عبر أحد مكبرات الصوت المحمولة على عربات.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة، إنه عندما انتهت المظاهرة في المساء، قام بعض المتظاهرين بإلقاء زجاجات على أفراد الشرطة، مشيرة إلى أن الأفراد المصابين تمكنوا من مواصلة خدمتهم.

وحاليا تحقق الشرطة في عدد من المخالفات من بينها الاشتباه في انتهاك قانون حرية التجمع ومحاولة إطلاق سراح أشخاص مقبوض عليهم ومحاولة الاعتداء على مسؤولي إنفاذ القانون.

اقرأ أيضا: سويسرا تفوز بمسابقة الأغنية الأوروبية

وتشهد ألمانيا مظاهرات مستمرة ضد الحرب الإسرائيلة على قطاع غزة والتي تسببت بمقتل أكثر من 35 ألف شخص جلهم من الأطفال والنساء.

وتأتي هذه المظاهرات التي وصلت الجامعات الألمانية كما هو الحالي في باقي الجامعات في أوروبا وأمريكا، رغم التقييد المفروض في ألمانيا على المظاهرات المناهضة للحرب المستمرة على القطاع منذ 7 أشهر متواصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى