دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا.. العثور على جثث 10 مهاجرين قبالة جزر الكناري

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

عثرت السلطات الإسبانية اليوم الخميس، على عشرة جثث لمهاجرين داخل قارب قرب جزر الكناري.

السلطات الاسبانية قالت: إن “طائرة حددت موقع القارب وأن سفينتين تابعتين للبحرية الإسبانية عثرتا على الحطام بالفعل قبالة جزيرة غران كاناريا” بحسب قناة “سكاي نيوز” الناطقة بالإنجليزية.

وأكدت القناة البريطانية: أن “45 مهاجرا آخرين لقوا مصرعهم جراء تحطم قارب قرب الساحل الليبي وكان معظم راكبيه من دول إفريقية”.

من جانبها، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق وانتقدت ما وصفته بـ”الانخفاض الحاد” في جهود الدول الأوروبية في التجاوب مع نداءات الاستغاثة وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ.

يذكر أن المسار من غرب إفريقيا إلى “جزر الكناري” يجذب المهاجرين الراغبين في الوصول إلى أوروبا دون عبور البحر الأبيض المتوسط اذ تنشط السلطات في مكافحة الهجرة غير الشرعية.

اقرأ أيضا: لمواجهة الهجرة غير الشرعية.. إيطاليا تخصص 11 مليون يورو لتونس

وكان مفوض الاتحاد الأوروبي مكلف شؤون التوسع وسياسات الجوار، “أوليفر فارهيلي” اليوم الخميس، قد طالب السلطات التونسية القيام بما تعهدت به فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير النظامية عبر البحر المتوسط وتنفيذ الإصلاحات، وذلك بعد زيارته لتونس الاثنين الماضي برفقة وزيري الخارجية والداخلية الايطاليين.

وشدد المسؤولين الأوروبيين على ضرورة إيقاف الهجرة عبر المتوسط، مؤكدين أن أزمة المهاجرين تعني أوروبا بأسرها والاتحاد الاوروبي يعمل على خطة للمغرب العربي لوقف الهجرة ستكون جاهزة بنهاية العام الحالي، بالتعاون مع المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى