دول ومدن

بريطانيا ترفع الحجر الصحي عن القادمين اليها اعتباراً من ١٠ حزيران

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أكدت الحكومة البريطانية أنها سترفع شرط الحجر الصحي المفروض، على الوافدين إلى إنجلترا من دول بينها ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا، وذلك اعتبارا من 10 يوليو/ تموز.

وقالت وزارة النقل: أنه “سيتم الإعلان، اليوم الجمعة، عن قائمة كاملة بالدول التي يشملها ذلك”. متوقعة أن تتعامل الدول الواردة على القائمة بالمثل وتخفف قيودها على السفر أيضا.إ

بموجب القواعد الحالية يتعين على الوافدين الالتزام بالعزل الذاتي 14 يوما عند دخول البلاد، وهو أمر اعتبرت شركات الطيران والسفر أنه سيؤدي إلى فقد آلاف الوظائف ويلحق مزيدا من الضرر بالاقتصاد.

اقرأ أيضا: المعاملة بالمثل.. إسبانيا قد تفرض الحجر على القادمين من بريطانيا

وكانت صحيفة “تليغراف” قد ذكرت، أمس الخميس، أن الحكومة ستنهي قواعد الحجر الصحي المفروضة لمكافحة فيروس كورونا للقادمين من 75 دولة حتى يتسنى للجمهور السفر لقضاء العطلة. مشيرة إلى أن المملكة المتحدة ستنهي أيضا حظرا للسفر غير الضروري إلى كل دول الاتحاد الأوروبي تقريبا والأراضي البريطانية بما فيها برمودا وجبل طارق بالإضافة إلى تركيا وتايلاند وأستراليا ونيوزيلندا.

يذكر أن بريطانيا تبدأ بإعادة فتح الحانات والمطاعم وأنشطة أخرى في مطلع الأسبوع القادم في إطار عملية تدريجية لإعادة فتح اقتصادها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى