أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حصيلة قتلى هجوم حماس على إسرائيل تتجاوز الـ 600

أخبار العرب في أوروبا -متابعات

أعلنت وزارة الصحة ونجمة داوود الحمراء في إسرائيل، ارتفاع حصيلة القتلى جراء هجوم حركة “حماس” الفلسطينية على غلاف قطاع غزة أمس السبت، إلى ما قد يصل إلى 600 بالإضافة إلى أكثر من 1800 جريح.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن الهجوم أسفر عن مقتل مالايقل 600 لغاية ظهر اليوم الأحد، مضيفة بأن عدد المصابيين بلغ 1864 شخصا، بينهم 19 في حالة حرجة و293 بحالة خطيرة.

في السياق، أفادت تقارير صحافية إسرائيلية، أن قرابة 750 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين، وأن ما يصل إلى 100 شخص تم أسرهم من قبل المقاتلين الفلسطينيين.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش قرر إخلاء 25 مستوطنة وكيبوتس في منطقة غلاف غزة.

من جانبها، أعلنت السلطات في قطاع غزة صباح اليوم الأحد، مقتل 313 شخصا، بينهم 20 طفلا، وإصابة نحو 1990 شخصا في حصيلة مرشحة للارتفاع، نتيجة غارات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

إلى ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تخطى الحكومة وصدق على بند الحرب.

وكانت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة “حماس” أطلقت صباح أمس السبت، عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل، شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات.

اقرأ أيضا: حماس تشن هجوما مفاجئا على إسرائيل يوقع 100 قتل.. والأخيرة ترد وتوقع 200 ضحية في غزة

ودخل مسلحون من “حماس” نحو الأراضي الإسرائيلية باستخدام الدراجات النارية والقوارب، في حين تم إطلاق وابل من آلاف الصواريخ من قطاع غزة.

في المقابل، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة غارات على مناطق عدة فيه.

يشار إلى أن هذه الحصيلة الكبيرة (600 قتيل) التي تكبدتها إسرائيل في يوم واحد، تعد الأعلى منذ حرب العام 1973، حيث قتل في اليوم الأول للحرب آنذاك 700 جندي إسرائيلي على الجبهتين السورية والمصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى