دول ومدن

إنقاذ 36 مهاجرا خلال محاولتهم عبور المانش نحو بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الجمعة، عن إنقاذ 36 مهاجرا كانوا على وشك الغرق أثناء محاولتهم عبور بحر المانش باتجاه بريطانيا.

وبحسب السلطات الفرنسية فإن العملية التي جرت صباح أمس الخميس، جاءت بعدما تلقى مركز المراقبة والإنقاذ تنبيهات عن قارب يعاني من صعوبات في عرض البحر، موضحة بأن المركز وصله بلاغا عن وجود قارب مطاطي يواجه صعوبات قبالة شواطىء مدينة ليفرينكوك شمال فرنسا.

وأكدت أنه بعد عملية الإنقاذ، أنزلت السلطات المهاجرين في ميناء مدينة دانكيرك، وتكفلت بهم شرطة الحدود وخدمات الطوارئ.

ورغم البرد القارس في الشتاء وانخفاض درجات حرارة المياه في بحر المانش، إلا أن محاولات المهاجرين لم تتوقف للعبور نحو إلى سواحل الممكلة المتحدة.

وسبق أن حذرت السلطات البحرية الفرنسية في منطقة المانش الأشخاص من مخاطر عبور القناة، لا سيما في هذه الفترة من السنة، بسبب الأحوال الجوية السيئة التي غالبا ما تترافق مع برد شديد ورياح قوية، وانخفاض كبير في درجة حرارة المياه.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تعتقل 3 عراقيين بتهمة تهريب مهاجرين إلى بريطانيا

يشار إلى أنه وفقا للداخلية البريطانية فقد وصل أكثر من 28 ألف مهاجر غير شرعي إلى سواحل المملكة المتحدة عبر بحر المانش خلال العام الماضي 2021، إنطلاقا من السواحل الفرنسية.

في مقابل ذلك، حاول أكثر من 21 ألف مهاجر عبور المانش خلال العام الماضي، بينهم قرابة 4 آلاف كانوا يعانون من صعوبات حين أنقذوا وأُعيدوا إلى السواحل الفرنسية، بحسب الداخلية الفرنسية.

وفقد 36 مهاجرا حياتهم على هذه الطريق في عام 2021، بما في ذلك 27 مهاجرا ماتوا غرقا بعد انقلاب قاربهم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، حيث اعتبرت هذه الحادثة أسوأ كارثة تحل بالمهاجرين الذين يحاولون عبور القناة من فرنسا نحو بريطانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى