دول ومدن
أخر الأخبار

ماس: أوروبا تحيا بدون الحدود وتعود إلى ما كانت عليه

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قال وزير الخارجية الألمانية “هايكو ماس” اليوم السبت، خلال تفقده لجسر “موزيلبروكه” الحدودي الذي يربط بين بلدة “بيرل” الألمانية وبلدة “شينغن” في لوكسمبورغ، إن “أوروبا تحيا من أنها أوروبا بدون حدود”، مؤكداً أن “المواطنين لا يستوعبون أوروبا بحدود، والهدف هو أن تعود أوروبا في النهاية إلى ما كانت عليه”.

ورفض الوزير الألماني خلال لقائه مع نظيره اللوكسمبورغي “يان أسيلبورن”، تقدير الفترة الزمنية لحين إعادة فتح الحدود داخل منطقة الانتقال الحر “شينغن” بشكل كامل، موضحاً أن “فتح المزيد من الحدود يتوقف على مدى التقدم الذي يتم إحرازه في إطار مكافحة الجائحة”.

وأعادت ألمانيا ولوكسمبورغ فتح حدودهما البرية بعد إغلاقها لمدة شهرين بسبب وباء فيروس كورونا، واعتباراً من منتصف ليل الجمعة (15 أيار)، أصبح بإمكان السائقين العبور دون الحاجة إلى إثبات سبب العبور.

من جانبه، أكد وزير خارجية لوكسمبورغ “غي يان أسيلبورن”: أن “إغلاق الحدود بين ألمانيا ولوكسمبورغ خطأ منذ البداية،”. مشيراً إلى أن “نحو 200 ألف يعبرون الحدود بين ألمانيا ولوكسمبورغ”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تفتح الحدود مع اوروبا اعتبارا من 3 حزيران

وأضاف أسيلبورن: “أثار ذلك الكثير من الاستياء هنا، وفي الوقت نفسه علينا النظر إلى الأمام”. لافتاً إلى أن “الأمر انتهى، وليس هناك جدوى من الحديث كثيرا عنه، واليوم نُظهر أن الفيروس لم يهزم شينغن، وأن شينغن تعود إلى الحياة مجددا”.

وأفادت الشرطة الاتحادية في مدينة “ترير” الألمانية بأنه تمت إعادة فتح 12 معبراً على طول الحدود ولم يعد يتعين على السيارات المرور عبر معابر مراقبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى