دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

في النرويج.. “كلبة” تستقل حافلة لوحدها للذهاب إلى حديقة الحيوانات

تستقل كلبة في النرويج يومياً الحافلة العمومة لوحدها للذهاب الى حديقة الحيوانات في أوسلو، قبل أن تعود إلى منزل صاحبها، وفق ما ذكرت وسائل إعلام نرويجية.

وتقول المصادر إن “الكلبة وتدعى إيكلبس تستقل الحافلة لوحدها كل صباح للذهاب إلى منتزه الحيوانات، حيث تمضي ساعات في التمرن وتكوين صداقات مع الكلاب الأخرى، ثم تستقل الحافلة من جديد للعودة إلى المنزل”، مؤكدة بأن “إيكلبس تملك بطاقة حافلة خاصة بها، تضعها حول عنقها”.

وحول ذهابها لوحدها إلى الحديقة في أوسلو، علقت وسائل الاعلام النرويجية على هذا الأمر بالقول:” يعود سبب استقلالها الحافلة بمفردها إلى أن مالكها واسمه دجيف يانغ، يتأخر دوماً عن موعد الحافلة ولأن إيكلبس لم تكن صبورة فقد كانت تسرع لتصعد الحافلة بمفردها”.

وأضافت بأن سائق الحافلة انتبه لهذا الأمر فبدأ باصطحابها للمتنزه ليلحق بها مالكها فيما بعد، وبعد عدة تنقلات للكلبة اكليبس تأكد مالكها دجيف من أنها تستطيع التنقل”بمفردها” دون الحاجة اليه.

ورغم أن القانون القانون النرويجي يمنع صعود الكلاب للحافلات العمومية، إلا أن الكلبة ” إيكلبس” كانت استثناء ، ذلك أنها باتت معروفة لسائقي الحافلات ولأنها تجعلهم يبتسمون في كل مرة تصعد فيها للحافلة، كذلك يستمتع الركاب بوجود الكلبة وهو ما جعل الشرطة توافق على استقلال “إيكلبس” للحافلة بمفردها مادام السائقون والركاب لا يمانعون بذلك، وفق الإعلام النرويجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى