دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تضيف 11 دولة أوروبية ضمن قائمة المناطق الخطرة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

صنفت الحكومة الاتحادية الألمانية، 11 دولة أوروبية من أعضاء الاتحاد الأوروبي، كبؤر انتشار خطرة لوباء كورونا المستجد، كوفيد 19، وذلك بحسب التصنيفات المعتمدة من قبل معهد روبرت كوخ، المختص بالفيروسات.

معدل الإصابات الأسبوعية في أوروبا، ارتفعت الأسبوع الماضي، إلى 380 ألف إصابة جديدة في عموم القارة الأوروبية، اذ كان معظمها في فرنسا وبريطانيا.

وشملت القائمة الجديدة كلا من (الدنمارك والتشيك وفرنسا والنمسا وهولندا والبرتغال وايرلندا وسلوفينيا وكرواتيا ورومانيا والمجر والتشيك)، ليرتفع العدد الإجمالي للبؤر الخطرة إلى 14 دولة من أصل 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

كما أصدرت الحكومة الألمانية قراراً بضرورة خضوع المسافرين القادمين من الدول المذكورة إلى اختبارات الكشف عن الفيروس، في حين حذرت الخارجية الألمانية المواطنين الألمان من السفر إلى المناطق الواردة في القائمة.

اقرأ أيضا :المانيا.. وزيرا الاقتصاد والخارجية في الحجر الصحي

وكانت القارة الأوروبية قد شهدت موجة انتشار للوباء خلال الفترة الممتدة من 15 آذار وحتى منتصف حزيران 2020، ما دفع حكومات الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات استثنائية، كإغلاق الخدود الداخلية وفرض قيود على الحياة الاجتماعية وتعليق الفعاليات الجماهيرية.

يذكر أن المناطق تصنف ضمن البؤر الخطيرة لكورونا في حال زاد معدل الإصابات الجديدة عن 50 حالة لكل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى