أخباردول ومدن
أخر الأخبار

في السويد.. محكمة تدين فتاة بتهمة كشف هوية شاب اغتصبها

أخبار العبر في أوروبا- السويد

من غرائب القانون السويدي هو أنه لا يمكنك التعامل بقسوة مع لص أن وجدته بمنزلك ولا حتى سجنه مثلا داخل الحمام، كذلك لا يجب أن تهاجم شخص حتى لو شككت في إنه سوف يهاجمك

وفي نفس الوقت فإن القانون السويدي يشدد على ضرورة “احترام خصوصية متهم أو مدان أعتدى عليك”، وهذا ما حصل بالفعل مع الفتاة “جيني” اسم مستعار والتي أدانتها محكمة سويدية مؤخرا، لنشرها مقطع فيديو على منصة “تيك توك” هاجمت فيه شابا أدين باستغلالها جنسيا واغتصابها.

وكانت محكمة سويدية أدانت الشاب في ربيع 2023، وحكمت عليه بالسجن لمدة ستة أشهر بجرم استغلال الفتاة القاصر جنسيا، لتقوم لاحقا الفتاة نفسها بفضحه على مواقع التواصل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: أوكسون: سنعمل على سحب الجنسية السويدية من المهاجرين غير المندمجين

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام سويدية، أمس الثلاثاء، فإن الشاب أطلق سراحه قبل فترة بعد قضاء عقوبته، ولكن الفتاة لم تتحمل خروجه ورؤيته بعد ما فعله بها، فقررت نشر فيديو عبر حسابها على منصة “تيك توك” تتهمه فيه وتفضح هويته وهو ما دفع الشاب لرفع دعوى قضائية ضدها.

وبالفعل قبلت المحكمة الدعوى المرفوعة من قبل الشاب، واعتبرت المحكمة في قرارها أن التصريحات التي وردت في فيديو الفتاة، استهدفت ” تعريض الشاب لازدراء الآخرين وخرق خصوصيته”،  لذلك قررت المحكمة إدانة الفتاة بتهمة التشهير، وإلزامها بدفع مبلغ 15 ألف كرون تعويضات للشاب ( نحو 130 يورو).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى