قانون
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تدعو للتحقيق في انتهاكات اليونان بحق اللاجئين

أخبار العرب في أوروبا

دعت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة السلطات اليونانية إلى إجراء تحقيقات شفافة حول الاعتداءات التي تمت ضد مهاجرين على الحدود مع تركيا.

وتتحدث الهيئة الأممية، في بيان صدر عنها اليوم الجمعة، عن قيام قوات الأمن اليونانية بصد والاعتداء على المهاجرين وطالبي اللجوء على الحدود البرية والبحرية للبلاد وربما إعادتهم من حيث أتوا أي إلى تركيا.

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لاحظت أن حوالي 3000 مهاجر قد وصلوا على اليونان براً  وبحراً من تركيا منذ آذار/مارس الماضي، ” رغم انخفاض هذا العدد مقارنة بالأشهر والسنوات الماضية، إلا أن حالات الإعادة ازدادت”، حسب المتحدث باسمها.

وأقر “بابار بالوش” بحق اليونان المشروع بمراقبة حدودها وإدارة ملف الهجرة، ” ولكن عليها احترام المعايير الدولية الخاصة بحقوق المهاجرين وعدم منع الأشخاص من تقديم طلبات اللجوء”، حسب كلامه.

اقرآ أيضا: زيادة تدفق المهاجرين نحو اليونان عبر تركيا

وتؤكد الهيئة الأممية على أن عناصر خفر السواحل اليونانية أبلت بلاء حسناً في إنقاذ حياة الكثير من المهاجرين، لكن الادعاءات الحالية تشكل انتهاكاً للقوانين الدولية.

أما في بروكسل، فيكتفي المتحدث باسم المفوضية الأوروبية ايريك مامير بإعادة التأكيد على أن الجهاز التنفيذي الأوروبي كان دعا أكثر من مرة أثينا إلى إجراء تحقيقات حول انتهاكات مزعومة لحقوق المهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى