قانون

حزمة شاملة لتغيير القواعد الأوروبية المشتركة المتعلقة باللجوء

طالب وزير إيطالي بتغيير القواعد الأوروبية المشتركة المتعلقة باللجوء، والسماح بفتح الممرات الإنسانية وإعطاء دفعة للمساعدة في عودة المهاجرين الطوعية الى بلدانهم.

من جهته قال وزير الشؤون الأوروبية “إينتزو أميندولا” لوسائل الاعلام: “يزورنا يوم غد الثلاثاء في روما، مفوضان أوروبيان مختصان وتوجيهاتهما الأولى تشير إلى تغيير في المسائل المتعلقة باللجوء ، مطالباً “بالخرج من نطاق الجدل حول رسو قوارب الهجرة، الذي لم يؤدي إلى أي شيء”.

وأوضح الوزير : “يجب على أوروبا أن تبدأ بالتحرك على أساس موارد ومعايير واضحة وإجراءات سريعة، بدءا من الجزر اليونانية، التي يحتشد عليها 79 ألف شخص حالياً”، مشيراً إلى أن “الشروط المسبقة موجودة، نظرا ًلأن الميزانية الأوروبية تستثمر كثيراً من الموارد”.

وطالب الوزير المنتمي إلى الحزب الديمقراطي، المفوضية الأوروبية بأن “تكون الحزمة شاملة، مع عمليات إعادة مدعومة، وهذا يستلزم قواعد جديدة للجوء أيضًا”.

وأكد أميندولا، أن “لدينا الآن الفرصة للتحرك صوب نظام دخول وخروج المشترك، مع إصلاح وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتكس) ما يساعد الدول منفردة على عمليات الإعادة، التي ازدادت بالفعل مع حكومتنا منذ عهد سالفيني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى