دول ومدن
أخر الأخبار

بريطانيا.. كورونا يلغي الفعاليات الكبرى في القصور الملكية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

ألغت ملكة بريطانيا “إليزابيث” جميع الفعاليات الكبيرة في مقري إقامتها بقصر بكنغهام وقلعة وندسور لبقية العام، وذلك لمواجهة عدوى تفشي فيروس كورونا.

قصر “بكنغهام” أكد في بيان له: أنه “جرى فحص مجموعة متنوعة من الاحتمالات لمعرفة ما إذا كان من الممكن أن تتم عمليات منح الجوائز والرتب والنياشين بأمان بما يتماشى مع القواعد الإرشادية، في إشارة إلى الاحتفالات التي يتسلم فيها أحد المكرمين جائزته من أحد أفراد العائلة الملكية.

وأضاف بيان القصر الملكي: “للأسف، بسبب الأعداد الكبيرة من الضيوف والحاصلين على الجوائز الذين يحضرون، لم يكن من الممكن إيجاد طريقة لتسليم هذه الجوائز بأمان في ظل الظروف الحالية”.

الملكة البريطانية  (94 عاما) تستعد للعودة إلى قلعة وندسور، غرب لندن، هذا الشهر واستخدام قصر بكنغهام فقط للفعاليات والارتباطات المحدودة، تمشيا مع الإرشادات والنصائح ذات الصلة.

اقرأ أيضا: الملكة إليزابيث تصادق على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

واضطرت الملكة إليزابيث لإلغاء العديد من الفعاليات بسبب الفيروس هذا العام، ومنها الاحتفال التقليدي بعيد ميلادها في أبريل. ملكة بريطانيا تعاني عجزا في ميزانيتها بسبب كورونا

المدير المالي لأعمال ملكة بريطانيا، “إليزابيث الثانية”، أعلن في وقت سابق أن الحسابات الملكية قد تعاني من عجز محتمل قدره 35 مليون جنيه إسترليني بسبب جائحة كورونا. مشيراً إلى “انخفاض عدد زوار قصر باكغنهام، وقلعة وندسور، سيؤدي إلى خسائر تقدر بـ15 مليون جنيه في السنوات الثلاث المقبلة”.

وأشار إلى أن “تكلفة تجديد القصر في السنوات العشر المقبلة المقدرة بـ369 مليون جنيه، قد تواجه عجزا بقيمة 20 مليونا.” موضحاً أن “القصر اتخذ عددا من الإجراءات من أجل تقليل النفقات والرواتب.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى