مجتمع

“دينيس” بعد “سيارا”.. عاصفة أقل شدة تضرب السويد

بعد أيام على العاصفة “سيارا” (Stormen Ciara)، أصدر “المعهد السويدي للأرصاد الجوية والهيدرولوجية” (SMHI) تحذيراً من الدرجة الأولى في عدة مناطق بخصوص الطقس.

وتضرب العاصفة “دينيس” (Dennis) السويد مساء اليوم الاحد حيث تنبّأ المعهد الحكومي بأن تتأثر البلاد بمنخفض جوي قادم عبر شمال الأطلسي مترافقاً بأمطار يتجاوز معدلها 40 ميليمتراً في بعض المناطق. وتكون الأمطار مصحوبة برياح قد تصل شدتها إلى 25 متراً في الثانية تستمر يومي غد وبعد غد. كما يتوقع أن تصل سماكة الثلوج إلى 20 سم في بعض المناطق شمالي البلاد وأن تستمر الهطولات المطرية طوال الشهر الجاري

وستؤدي العاصفة إلى رفع منسوب المياه على طول السواحل خصوصاً وأن الممرات المائية في البلاد لا تزال متأثرة منذ العاصفة “سيارا” نهاية الأسبوع الماضي. ويترافق انحسار تأثير “دينيس” مساء غد الاثنين مع زخات مطرية فيما يكون يبقى تأثير الرياح الشديد قائماً جنوبي البلاد.

ويشير التحذير من الدرجة الأولى، وهو الأخفض على مقياس من ثلاث درجات يعتمدها المعهد، إلى أن تطورات الطقس يمكن أن تؤدي إلى تهدد السلامة العامة وتؤدي إلى أعطال في الخدمات العامة.

وكانت العاصفة “سيارا” قد أسفرت الأسبوع الماضي عن مصرع خمسة أشخاص على الأقل في أوروبا فيما أصيب آخرون بجروح، كما ألغيت مئات الرحلات الجوية وتم تعليق حركة القطارات بين عدد من الدول الأوروبية. وضربت “سيارا” شمال غرب أوروبا وتسببت بأضرار وفيضانات وانقطاع في التيار الكهربائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى