أخبارثقافة وفنوندول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة السويدية تفض مظاهرة ضد مشاركة إسرائيل في الـ “يوروفيجن”

أخبار العرب في أوروبا- السويد

فضت الشرطة السويدية، أمس السبت، مظاهرة حاشدة مؤيدة للفلسطينيين وضد الحرب الإسرائيلية على غزة أمام مسرح مالمو ارينا  بجنوب السويد.

وقام المتظاهرون بالاحتجاج ضد مشاركة إسرائيل في مسابقة الـ”يوروفيجن” للأغنية الأوروبية التي تقام في مدينة مالمو واختتمت فعاليتها مساء أمس.

ووصف المتظاهرون ما تقوم به إسرائيل في حربها على غزة بـ” الابادة الجماعية ” التي ترتكبها ضد الفلسطينيين .

وقد تظاهر أمس السبت نحو 12 ألف شخص في مالمو المضيفة للنسخة 68 من “يوروفيجن” ضد مشاركة إسرائيل في المسابقة، وفق ما أكدته منظمو المظاهرة، في حين قالت الشرطة إن عدد المشاركين تراوح بين 6 و8 آلاف.

وقاوم منظمو المسابقة، الذين يصفون دائما هذا الحدث السنوي بأنه غير سياسي، دعوات لاستبعاد إسرائيل.

لكنهم طلبوا منها تغيير كلمات الأغنية التي شاركت بها لحذف ما وصفه المنظمون بأنه إشارات إلى هجوم حركة “حما.س” الفلسطينيية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي والذي أشعل فتيل الحرب.

اقرأ أيضا: مصلحة الضرائب في السويد تحذر من شراء أو بيع الذهب

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين في الساحة الرئيسية لمدينة مالمو ثم توجهوا سيرا على الأقدام نحو المكان الذي تُعقَد فيه فعاليات المسابقة، ولوحوا بالأعلام الفلسطينية وهتفوا قائلين: “الإبادة الجماعية توحد يوروفيجن”، بدلا من الشعار الرسمي للمسابقة وهو “الموسيقى توحدنا”.

وقالت متظاهرة تدعى مريم لوكالة رويترز، السبت: “من المهم أن نظهر أننا سنقف على الجانب الصحيح للجميع. يمكن أن يكون هذا أي بلد آخر وسنظل واقفين هنا، لأن الأمر يتعلق بالأطفال والرجال والنساء الذين يتعرضون للاحتلال منذ سنوات عديدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى