أخباردول ومدن

رئيس وزراء أوروبي يتعرض لمحاولة اغتيال.. وأنباء عن إصابته بجروح خطيرة

أخبار العرب في أوروبا- سلوفاكيا

تعرض رئيس وزراء سلوفاكيا “روبرت فيكو” لمحالة اغتيال، اليوم الأثنين، حيث أطلق رجلا النار عليه، وسط أنباء تتحدث عن إصابته بجروح خطيرة.

وقال المكتب الحكومي في سلوفاكيا، إن فيكو (59 عاما) نُقل إلى مستشفى في مدينة هاندلوفا بوسط البلاد بعد اجتماع للحكومة عُقد هناك، ومنها نُقل بطائرة هليكوبتر إلى مدينة بانسكا بيستريتسا لتلقي العلاج العاجل.

ونقلت وكالة “رويترز” عن شاهد، قوله، إنه سمع دوي طلقات نارية بعد الاجتماع الذي عُقد في هاندلوفا شمال شرقي العاصمة براتيسلافا.

وأكد الشاهد للوكالة، إن الشرطة ألقت القبض على رجل بينما دفعت قوات الأمن شخصا ما داخل سيارة وانطلقوا بها.

بينما قال المكتب الحكومي في بيان: “نُفذت محاولة اغتيال رئيس الوزراء روبرت فيكو اليوم أمام مقر اجتماع للحكومة في هاندلوفا”.

أضاف البيان:”في الوقت الراهن، يُنقل بطائرة هليكوبتر إلى بانسكا بيستريتسا لأن الرحلة إلى العاصمة براتيسلافا ستستغرق وقتا طويلا بالنسبة لضرورة التدخل العاجل”.

من جهتها، أفادت القناة الإخبارية “تي.إيه.3” المحلية، أن أربع رصاصات أُطلقت على رئيس الوزراء الذي أُصيب في بطنه.

وأدانت الرئيسة السلوفاكية ،زوزانا تشابوتوفا، ما وصفته بالهجوم “الوحشي والمتهور” على فيكو، وقالت: “لقد صُدمت. أتمنى لروبرتو فيكو كل القوة في هذه اللحظة الحرجة للتعافي من الهجوم”.

وفاز فيكو بولاية ثالثة كرئيس لوزراء سلوفاكيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بعد أن أدار حملة انتقدت الدعم الغربي لأوكرانيا.

صورة أرشيفية ليفكو

ولم يخف “فيكو” قبل الانتخابات، تعاطفه مع موسكو وألقى باللوم على “النازيين والفاشيين الأوكرانيين” في استفزاز فلاديمير بوتين ودفعه إلى شن الغزو، مكررا الرواية التي استخدمها الرئيس الروسي لتبرير غزوه.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يقر بشكل نهائي ميثاق الهجرة واللجوء الجديد

وأثناء وجوده في المعارضة، أصبح فيكو حليفا وثيقا لرئيس الوزراء المجري المحافظ فيكتور أوربان، خاصة عندما يتعلق الأمر بانتقاد الاتحاد الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى