أخبارابداعات ومواهبرياضة
أخر الأخبار

الملاكم السوري “حيدر وردة” يفوز ببطولة للملاكمة بألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

توج الملاكم السوري حيدر وردة ببطولة “Lorch Fightnight” للملاكمة في ألمانيا بعدما فاز في النهائي الأسبوع الماضي، على الملاكم الألماني من أصول مغربية ياسين كولالي، مهديا فوزه للمعتقلين في سجون النظام السوري.

وقال حيدر وردة في تصريحات صحافية، إن المباراة كانت قوية وتحمل ندية مع الخصم الألماني كولالي، مشيرا إلى أن والد الخصم مدرب مخضرم وكان يلعب الملاكمة منذ 35 عامًا.

وذهبت الجولة الأولى من النهائي لمصلحة اللاعب الألماني، لكن وردة حسم بقية الجولات لمصلحته بعد أن لمس نقاط الضعف عند خصمه.

عرف عن وردة موقفه المؤيد للثورة السورية ضد نظام “بشار الأسد”

وقال الملاكم السوري الذي وصل ألمانيا لاجئا هربا من ملاحقة النظام السوري له إنه “يُهدي البطولة إلى المعتقلين في أقبية وسجون النظام، وإلى الشهداء في الثورة السورية، وإلى الأحرار والشرفاء، مع توجيهه الشكر إلى كل من دعمه ووقف بجانبه”.

وحيدر وردة من مواليد مدينة حمص وسط سوريا عام 1983، ويقيم حاليا في ألمانيا، وكان أعلن تأييده للثورة السورية عام 2012، بعد أن حصد العديد من البطولات الآسيوية والأوروبية باسم سوريا.

وبعد ملاحقة الأجهزة الأمنية للنظام السوري له، سافر إلى الأردن قبل أن يلجأ إلى ألمانيا، وعاد إلى الملاكمة بعد انقطاع دام خمس سنوات.

ومن بين البطولات التي حاز عليها باسم سوريا، الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لعام 2009.

اقرأ أيضا: شاب سوري يفوز بجائزة أفضل “وكيل عقاري” بالسويد للعام 2023

بينما مشواره في المشاركات الدولية بعد وصوله ألمانيا بدأ عام 2017 حيث حصل على ذهبية بطولة العالم في “الكيك بوكسينغ” بميلانو الإيطالية، ليكرر الفوز بالبطولة عامي 2018 و 2019، إضافة لفضية بطولة ألمانيا المفتوحة بالملاكمة عام 2019، وبطولة الاحتراف العالمي في ألمانيا عامي 2019 و 2020.

كما عاد وفاز ببطولة الاحتراف العالمي بألمانيا في سبتمبر/أيلول عام 2022، وذلك بعد تغلبه على خصمه الألماني بالضربة القاضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى