أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“محمد ونوح” الأكثر شيوعا لأسماء المواليد في إنكلترا وويلز

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

تصدر اسم “محمد” و”نوح” قائمة الأسماء الأكثر شيوعا للمواليد في إنكلترا وويلز، وفقا للقائمة السنوية التي يصدرها بهذا الخصوص مكتب الإحصاءات الوطني.

القائمة التي نشرها المكتب، أمس الجمعة، أظهرت رغبة الآباء والأمهات في اختيار أسماء غير مألوفة لأبنائهم، بحسب ما أفادت به صحيفة “ديلي ميل” التي قامت بنشر القائمة الجديدة.

وقالت الصحيفة إن بعض الآباء يعتقدون أن الالتزام بشيء تقليدي هو الخيار الأفضل، إلا أن هناك زيادة في شعبية أسماء الأطفال غير العادية في السنوات الأخيرة أيضا.

وذكرت الصحيفة إن هذه البيانات تعكس دائما العام الماضي، مشيرة إلى أن إعلان اليوم (أمس) جاء في وقت متأخر للغاية من العام، لذا فإن البيانات الصادرة تنظر إلى الأسماء التي كانت الأكثر شعبية لكل من الأولاد والبنات فى عام 2022.

علما أنه عندما صدرت أرقام مكتب الإحصاءات الوطني لعام 2021، حدث تغيير كبير فى أعلى قائمة الأولاد، حيث حل “نوح” في المركز الأول محل “أوليفر”، والذي كان الاسم الأكثر شعبية لمدة ثماني سنوات متتالية.

لكن استمرت سيطرة “نوح” فى عام 2022 أيضا، حيث لا يزال هو اسم الصبي رقم واحد في إنكلترا وويلز.

القائمة شهدت ارتفاع شعبية اسم “محمد” بشكل كبير، حيث انتقل من المركز الخامس فى عام 2021 إلى المركز الثاني في عام 2022، رغم أنه كان في المركز العشرين في 2012.

كذلك، حل “هنري” محل “جاك” فى قائمة أفضل 10 أسماء للأولاد، وكانت هذه هى المرة الأولى التى لا يكون فيها “جاك” ضمن العشرة الأوائل منذ بدء السلسلة السنوية فى عام 1996، حيث تظهر أحدث البيانات أن “جاك” قد انخفض إلى المركز الرابع عشر.

أما على المستوى الإقليمي، فقد كان “نوح” هو الأكثر شعبية في شمال شرق وشرق ميدلاندز وشرق إنكلترا وويلز.

بينما في الجنوب الغربي، كان اسم الصبي الأكثر شعبية هو “آرثر” وفي الجنوب الشرقي، كان “جورج”.

وفى لندن ويوركشاير وهامبر، ميدلاندز، تشير البيانات إلى أن الاسم الأكثر شعبية هو “محمد”.

اقرأ أيضا: مئات المفكرين وشخصيات ثقافية تدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين

بالنسبة للفتيات، لم يكن هناك أي تغيير فى المركز الأول حيث حصلت “أوليفيا” مرة أخرى على تاج اسم الفتاة الأكثر شعبية، بمناسبة السنة السابعة على التوالى التي يسود فيها اللقب.

وانضمت إلى أوليفيا فى المراكز الخمسة الأولى كل من “أميليا” و”إيسلا” و”آفا”، الذين كانوا جميعا المرشحون فى عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى