أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

تقرير: الشباب السويدي الحالي أقل عملا وأكثر رفاهية وكسلا

أخبار العرب في أوروبا- السويد

ذكر تقرير نشره قبل أيام التلفزيون السويدي، بأن شباب البلاد اليوم هم أكثر رفاهية فيما متوفر لهم من نمط حياة سهل وفرص تعليم وتدريب مجانية ومتوفرة لهم من المدرسة الثانوية وحتى الجامعة.

لكن في مقابل ذلك، فإن شباب اليوم اصبحوا أكثر كسلا وأقل رغبة في الدراسة والتدريب والعمل، ويبحثون عن كسب المال الوفير السريع والعمل بشكل أقل، وذلك مقارنة مع جيل الشباب في العقود الماضية.

جاء ذلك خلال برنامج Ekonomibyrån على التلفزيون السويدي، حيث أكد التقرير بأن الكماليات المادية أصبحت ذات أهمية كبيرة لشباب السويد حاليا.

وقالت الصحفية الاقتصادية” نانا أولاسدوتر هالبيرغ”: “قد يبدو الأمر وكأنه جيل شاب جشع وكسول، ولكن ربما نكون في نهاية الأمر نحن المخطئون في تقييم هذا الجيل”.

وجاء في التقرير أن:”الشباب السويدي اليوم هم الجيل الأول الذي ليس أفضل حالا من آبائهم. فالحياة لأجيال الآباء لم تكن سهلة ولكن كانت قليلة المتطلبات ومستقرة”.

اقرأ أيضا: استطلاع: نصف الشباب السويدي يشعر بالملل وعدم السعادة

ويقول التقرير إن”جيل الشباب الآن حياته مليئة بالخدمات السهلة ولكن قد يبدو من الصعب جدا تحقيق اقتناء فيلا وسيارة فولفو وكلب وهي الثلاثية القديمة للسويديين”، مشيرا إلى “أن الشباب الحالي يعتقد أنه بدلا من العمل حتى الموت، يختار قضاء بعض الوقت للاستمتاع”.

وكان استطلاع للرأي أجرته مؤخرا شركة “نوفوس” لقياس مؤشرات الرأي، أظهر أن شباب السويد اليوم ينظر لأهمية المال من أجل التسوق والاستهلاك الشخصي السريع.

كما أظهر الاستطلاع بأن الشباب الآن يريدون العمل بشكل أقل من الأجيال السابقة التي كانت تنظر للمال من أجل الإدخار والأساسيات والمستقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى