أخباردول ومدن
أخر الأخبار

دعوة في ألمانيا لتضمين حماية المثليين وكبار السن بالدستور

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت مفوضة الحكومة الألمانية لمكافحة التمييز “فيردا أتامان” إنه يجب فرض حظر صريح على التمييز ضد المثليين وكبار السن في دستور البلاد.

وأوضحت “أتامان” في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الأحد، إن المادة 3 من الدستور، التي تنص على أن جميع الناس متساوون أمام القانون، “مليئة بالثقوب مثل الجبن السويسري”، حسب وصفها.

وتأتي مطالبة “أتامان” لنواب البرلمان “بوندستاغ”، بمناسبة الذكرى الـ 75 لإعلان القانون الأساسي (الدستور الألماني).

ودعت المسؤولة الألمانية إلى ضرورة “سد الفجوات في قائمة الحقوق الأساسية”، مضيفة أن جميع المواطنين يستحقون حماية متساوية ضد التمييز.

كما أشارت إلى أنه حتى عام 1994 لم يتم إدراج الأشخاص ذوي الإعاقة في قائمة الحقوق الأساسية، مؤكدة أنه “حتى اليوم لا يزال مجتمع الميم ينتظر إدراج حظر التمييز على أساس الهوية الجنسية في الدستور”.

اقرأ أيضا: مجلس الولايات في ألمانيا يقر قانون تحديد النوع الاجتماعي

وقالت إن”الدستور لا يوفر حتى الآن حماية ضد التمييز على أساس السن، على عكس القانون العام للمساواة في المعاملة”، معتبرة بأن “حال الديمقراطية في دولة ما، يتضح من حال أقلياتها”.

جدير بالذكر أن المادة (3) من الدستور الألماني تنص حاليا على مايلي:”لا يجوز ظلم أحد أو تفضيله بسبب جنسه، أو نسبه، أو عِرقه، أو لغته، أو وطنه وأصله، أو عقيدته، أو آرائه الدينية أو السياسية. ولا يجوز ظلم أحد بسبب إعاقته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى