أخباردول ومدن
أخر الأخبار

رومانيا.. فقدان أثر 3 عمال سوريين في البحر الأسود

أخبار العرب في أوروبا- رومانيا

أعلنت السلطات البحرية الرومانية، أمس السبت، أن فرق الإنقاذ تبحث عن ثلاثة سوريين مفقودين من أفراد طاقم سفينة شحن غرقت قبالة ساحل البحر الأسود، في حين تم إنقاذ 8 آخرين من جنسيات سورية ومصرية.

وذكر السلطات في بيان، أنها تلقت إخطارا في وقت مبكر جدا السبت، يُفيد بأن السفينة “محمد زد” التي ترفع علم تنزانيا، غرقت على بعد 26 ميلا بحريا (نحو 48 كليو مترا) من قرية سفانتو جورجي الواقعة على نهر الدانوب في رومانيا.

وأشار البيان إلى أن مركز تنسيق الإنقاذ البحري التابع للسلطة البحرية الرومانية، وشرطة الحدود وسفينتان تجاريتان في محيط السفينة، شاركوا في جهود البحث والإنقاذ.

وبحسب بيان السلطات الرومانية، فقد كان على متن السفينة أحد عشر فردا من أفراد الطاقم، منهم تسعة مواطنين سوريين واثنان مصريان.

وأضاف أنه: “تم إنقاذ ثمانية منهم بواسطة السفينة التجارية ميشيل، التي كانت الأقرب إلى مكان الحادث، بتنسيق من مركز تنسيق الإنقاذ البحري”.

ووفقا للبيان، فإنه تتواصل في الوقت الحالي الجهود للعثور على أفراد الطاقم الثلاثة المفقودين، وجميعهم من الجنسية السورية، علما أنه لم يتضح سبب غرق السفينة.

والبحر الأسود يعتبر ممرا رئيسيا لشحنات الحبوب والنفط والمنتجات النفطية، وتتقاسمه بلغاريا ورومانيا وجورجيا وتركيا، بالإضافة إلى أوكرانيا وروسيا.

اقرأ أيضا: فقدان عشرات المهاجرين التونسيين في عرض البحر المتوسط

لكن منذ الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية نهاية فبراير/شباط 2022، بدأت الألغام تنجرف إلى البحر الأسود.

وعلى مدار العامين الماضيين، قامت فرق الغوص العسكرية الرومانية والبلغارية وكذلك التركية، بنزع فتيل عشرات الألغام التي انجرفت إلى مياهها الإقليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى