أخباررياضة
أخر الأخبار

رابطة الدوري الأميركي تكشف عن راتب ميسي السنوي مع إنتر ميامي

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين، أمس السبت، عن الراتب السنوي للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي إنتر ميامي.

ووفقا للرابطة، فإن راتب ميسي السنوي قدره 20.45 مليون دولار، مشيرة إلى أنه الاعب الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي لكرة القدم في عام 2024.

ودأبت الرابطة وبانتظام على نشر تفاصيل الأجور الكاملة للدوري الأمريكي بأكمله.

وعلى الرغم من أنه لم يكن مفاجئا رؤية الفائز بالكرة الذهبية ثماني مرّات في القمة، فإن الفجوة بين اللاعبين الآخرين والفرق بالفعل لافتة للنظر.

وأوضحت الرابطة أن ميسي يملك تعويضا مضمونا سنويا قدره 20 مليون و446 ألف دولار أمريكي يتضمن راتبا أساسيا قدره 12 مليون دولار أميركي بالإضافة إلى مكافآت مختلفة.

ولا تشمل الأرقام الواردة من الرابطة الدخل الضخم الذي يحصل عليه بطل العالم من الصفقات التجارية والصفقات والرعاية من شركات مثل أديداس وآبل.

وكان “البرغوث” الأرجنتيني الفائز مع بلاده بكأس العام في قطر عام 2022، قد وقع عقده الأخير مع نادي برشلونة الإسباني عام 2017، وهو عقد مدته أربع سنوات منحه إمكانية كسب 138 مليون يورو في الموسم الواحد بينها الراتب والمكافآت.

بعدها انتقل إلى باريس سان جرمان في أغسطس/آب 2021، بعد انتهاء عقده مع برشلونة وتردّدت أنباء عن حصوله على ما بين 30 و35 مليون يورو مع النادي الفرنسي.

اقرأ أيضا: “يويفا” يكشف عن طاقم تحكيم نهائي دوري أبطال أوروبا

وانضم ميسي البالغ من العمر 36 عاما إلى أنتر ميامي في يوليو/تموز 2023 الماضي بموجب صفقة حتى نهاية موسم 2025، لكنه ربما لا يزال يتلقى مدفوعات من برشلونة.

وسبق أن قال رئيس النادي الكاتالوني “جوان لابورتا” في يناير/كانون الثاني 2022، إنه من المقرر أن يقوم النادي بتأجيل دفع رواتب ميسي حتى عام 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى