أخبارثقافة وفنوندول ومدن
أخر الأخبار

فرنسا تصدر طابعا برائحة خبز “الباغيت”

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أصدر مكتب البريد الفرنسي، قبل أيام، طابعا بريديا جديدا تفوح منه رائحة رغيف الخبز الفرنسي “الباغيت”، وذلك تكريما لأحد أهم رموز المطبخ الفرنسي.

وقالت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، إن الطابع الجديد ليس مجرد طابع عادي، لأنه قابل للخدش والشم، حيث يؤدي خدشه إلى إطلاق رائحة الخبز الطازج “الباغيت”.

أضافت بأن الطابع يصور خبزا فرنسيا مربوطا بشريط ثلاثي ملون بألوان العلم الفرنسي، في حين بالإمكان تفعيل رائحة الخبز عن طريق فرك الختم، وقد تم إصدار ما مجموعه 594 ألفا من هذه الطوابع، وتبلغ تكلفة كل منها 1.96 يورو.

وأشارت إلى أنه تم الكشف عن الطابع الجديد في 16مايو/أيار الجاري، بالتزامن مع يوم عيد القديس أونوريه شفيع الخبازين.

وتهدف هذه المبادرة إلى إبراز التراث الثقافي الفرنسي، بينما تستعد باريس لدورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف، وفق ما أكدته الصحيفة.

وفي بيان لها، وصفت الخدمة البريد الفرنسية، الرغيف الفرنسي، بأنه خبز حياتنا اليومية، ورمز فن الطهو لدينا، وجوهرة ثقافتنا، مؤكدة أنه تم تصميم الطوابع للرسائل الدولية التي يصل وزنها إلى 20 جراما، وقد وتم طرحها للبيع في 17 مايو/أيار.

وتأمل الخدمة البريدية أن يجذب طابع الرغيف الفرنسي، نفس القدر من الحماس الذي يجذبه الخبز نفسه.

والطابع البريدي الجديد والفريد من نوعه، لاقى استحسانا كبيرا من قبل الجمهور، حيث أعرب العديد من الفرنسيين وعشاق الثقافة الفرنسية عن إعجابهم بالفكرة المبتكرة.

فيما تداولت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، صورة طابع الخبر الفرنسي “الباغيت” على نطاق واسع، مما ساهم في زيادة الإقبال على شراء الطابع.

اقرأ أيضا: “سيدا” الفنلندي يفوز بجائزة متحف العام الأوروبي لـ 2024

ويعد الخبز الفرنسي “الباغيت” عنصرا مميزا في المطبخ الفرنسي، حيث يتم صنع 6 مليارات رغيف سنويا في البلاد، كذلك هو إحدى رموز البلاد وله دلالات ومعاني عديدة في باريس، شأنه شأن العديد من المنتجات الأخرى على غرار الجبن.

وكانت منظمة اليونيسكو قد أدرجت “الباغيت” في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، على قائمة التراث الثقافي غير المادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى