أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مقتل الرئيس الإيراني تدفع أسعار النفط للارتفاع عالميا

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الإثنين، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي مع ارتفاع حالة عدم اليقين السياسي في الشرق الأوسط.

يأتي ذلك بعد مقتل الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي” في حادث تحطم طائرة هليكوبتر أمس؛ ما يثير الشكوك حول مستقبل إنتاج النفط في واحدة من أكبر الدول المنتجة.

وكانت أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، أمس الأول الجمعة، على ارتفاع بنسبة 1%، لتواصل حصد المكاسب للجلسة الثالثة على التوالي، وسط مؤشرات بزيادة الطلب، كما سجّلت مكاسب أسبوعية.

كما سجّل خام برنت القياسي أول زيادة أسبوعية في 3 أسابيع بفضل مؤشرات على تحسن الطلب العالمي، وسط مؤشرات اقتصادية أقوى من المستهلكيْن الرئيسيْن “الصين والولايات المتحدة”.

وخلال تعاملات اليوم، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسلم شهر يوليو/تموز 2024، بنسبة 0.37%، لتصل إلى 84.29 دولارا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسطي الأمريكي، تسلم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.24%، لتصل إلى 80.25 دولارا للبرميل.

اقرأ أيضا: لهذه الأسباب.. بريطانيا تتراجع في المؤشر العالمي للحكومة الجيدة

وأنهى الخامان القياسيان (برنت، وغرب تكساس الوسيط)، الأسبوع السابق، على ارتفاع بنحو 1.43% و2.3% على التوالي بفضل تحسن المؤشرات الاقتصادية من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكي النفط في العالم.

وكانت إيران أعلنت في وقت مبكر من صباح الاثنين وفاة الرئيس “إبراهيم رئيسي” ووزير الخارجية “حسين أمبر عبد اللهيان” ومسؤولين آخرين إثر تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية شمالي غربي إيران أمس الأحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى